إعلان

الدميري: يوجد 4500 مزلقان عشوائي وحادث دهشور خطأ سائق الاتوبيس

04:12 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين ومحمد غايات:

قرر وزير النقل إبراهيم الدميري، الاثنين، إقامة كوبري علوي للسيارات بموقع مزلقان دهشور الذي شهد صباح اليوم حادث اصطدام قطار بضائع بحافلة وسيارة نقل، على أن يتم الانتهاء منه قبل شهر يونيو.

وأوضح الدميري، في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن ''الحادث وقع أثناء مرور قطار بضائع قادم من أسوان عند مزلقان دهشور في الوقت الذي اقتحمت فيه حافلة رحلات من الجهة البحرية المزلقان وسيارة نقل من الجهة القبلية في الاتجاه المعاكس''.

وأشار إلى أن ''المزلقان كان منتظمًا في تشغيله بأجراس الإنذار والأنوار وفي حراسة خفراء المزلقان، إلا أنه لعدم التزام سائقي الحافلة والسيارة النقل بتعليمات المرور عبر المزلقان''، لافتًا إلى وجود ٨٧١ مزلقانًا مقننًا للسكك الحديدية  يجب تحديثهم وفقًا لخطة الحكومة، وأن هناك ٤٥٠٠ مزلقانًا عشوائيًا يعبرها الأهالي دون الاحتياطات الواجبة ، على حد قوله.

وفيما يتعلق بهذا الشأن، شدد وزير النقل وجوب أن يلتزم المواطنون بقانون 77 لسنة 59 بعدم عبور المزلقانات أثناء مرور القطارات وعمل الإشارات الضوئية، مناشد الجميع بالحفاظ على السكة الحديد والعمل على تحسين المنظومة بأكملها.

وأضاف الدميري أنه انتقل على الفور لموقع الحادث بصحبة قيادات هيئة السكك الحديدية للمعاينة والعمل على توجيه المعدات والأوناش وسحب القطار من الخلف، بعد تصريح النيابة واستعادة الطريق للسير.

وطالب بسرعة الانتهاء من صرف التعويضات الخاصة بتأمينات الهيئة، حيث من المُقرر أن يتم صرف مبلغ ٢٠ ألف جنيهًا لأسرة المتوفى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان