إعلان

قالوا عن حادث قطار دهشور

02:38 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

حالة من الحزن والغضب سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي على حادث قطار دهشور والذي راح ضحيته 27 قتيلا و28 مصابا حتى الآن نتيجة اصطدام قطار مع سيارة لنقل الركاب ''ميني باص'' بدهشور في محافظة الجيزة ، وحمّل البعض حكومة حازم الببلاوي مسؤولية الحادث وطالبوا بتقديم الحكومة استقالتها فورا، وقد أعلنت وزارة النقل في بيان لها صرف 20 ألف جنيه للمتوفي ونسبة من هذا المبلغ للمصابين طبقا لحالة الإصابة.

وقال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور

''تزورنا اليوم ذكرى مأساة قطار أسيوط اليوم بكارثة جديدة في دهشور سببها الإهمال أيضاً،  أتقدم بالتعازي لأهالي ضحايا ومصابي حادث دهشور الأليم، وأطالب بتحقيق فوري لمعرفة المتسببين، وأطالب الحكومة بتحمل مسئوليتها السياسية كاملة، لو لم نعالج الإهمال والفساد فلن يتوقف نزيف الدم، جميع قطاعات النقل الجماعي في مصر تحتاج إلى مراجعة وصيانة، مراجعة للضمائر وصيانة للأرواح''.

نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام

''نفس الإهمال، نفس الاستهتار بأرواح البشر؛ نفس الفساد، نفس رد الفعل البطيء، نفس البيروقراطية المترهلة.. ما الذي تغير ؟ إنا لله وإنا إليه راجعون''.

المتحدث العسكري للقوات المسلحة

''تتقدم القوات المسلحة قادة وضباط وضباط صف وجنود بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا والمصابين فى حادث قطار دهشور فى الساعات الأولى من صباح اليوم ... داعين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أسرهم والشعب المصرى الصبر والسلوان ، وللمصابين الشفاء العاجل'' .

الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق

''أطالب بعدم تقديم عامل المزلقان ككبش فداء للحادث واعتراف كل من هو في موقع المسؤولية بأنه قاتل حسب قوله، ومضيفا :''تلحق اليوم أشلاء الرضع بمجزرة قطاردهشور بأشلاء أطفال قطار أسيوط لتؤكد أننا بدولة تقتل أبناءها بالفشل والعجز ولا يبالى حكامها فكلهم واحد، أوقفوا حركة القطارات شهورا بدعوى الحرب على الارهاب وحماية الناس فهل حموا الابرياء من الموت لماذا لا يرون الفشل والعجز ارهاب قاتل ؟''.

محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق

''الطبيعي في أي دولة بتحترم شعبها لما تحصل حادثة زي دهشور الحكومة تتقدم بإستقالتها، الحكومة الضعيفة حتوقف الحال أكثر''.

أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل

''أحمل كل من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي ووزير النقل إبراهيم الدميري مسؤولية حادث دشهور، مطالبا في تغريدة عبر حسابه على تويتر باستقالتهم لمسؤوليتهم عن مقتل 27 مواطنا مصريا في حادثة القطار'' حسب قوله.

الإعلامية جيهان منصور

''ذكرى حادث قطار أسيوط الذي توفى فيه 51 مصري، حادث دهشور قطار آخر يودي بحياة 30 مصري، وقطارات السكة الحديد: الموت، ومازالت المشكلة المزلقان!''.

الناقد الرياضي علاء صادق

''بعد كارثة قطار دهشور الوزير الدميرى يسجل رقما قياسيا عالمبا لأكثر وزير نقل فى الكون فى حوادث القطارات ،سيول السعودية سقوط طائرة روسية ضحايا فى كارثة قطار دهشور هل يمكنك الربط بين الاحداث الثلاثة؟،إعلام العار ترك كارثة قطار اسيوط وسقوط عشرات الضحايا والمصابين وتفرغ لمقتل ضابط شرطة''.

ماجدة غنيم عضو مجلس أمناء التيار الشعبي

''علاء صادق يسأل عن الرابط بين سيول السعودية  وسقوط طائرة روسية وقطار دهشور.. وأوضح أنه يراها انتقامًا إلهيًا لمرسي والشرعية''.

الناشطة سالي توما

''النهاردة كان ذكرى حادث قطار أسيوط واهو قطر البضائع- دهشور قتل كتير عامل!! المزلقان تاني:( ومفيش فيكي يا مصر مسئول يقول أنا المسئول''.

المحامي خالد أبو بكر

''على رئيس الوزراء الحالي ان يعلم انه ليس في نزهه مؤقتة وإنما عهد اليه بإدارة دوله ومسؤولية حادث القطار تستوجب إقالته والتحقيق مع وزير النقل''.

أحمد دومة

''ستة وعشرين شهيداً جديداً في حادث قطار دهشور .. الدم لم يزل رخيصاً،والسلطة لم تزل مجرمة !!''.

الناشطة السياسية نوارة نجم

''سبعة وعشرين واحد ماتوا في حادثة القطر والقطر بضائع ''مما قلل حجم الخسائر''.. 27 بس!!! احنا بنعد في ناموس؟، والاخوان كل اللي هاممهم في حادثة دهشور ان مرسي ما طلعش نحس.. اضحك ولا اعيط ولا اهرب على مستشفى المجانين ارحم؟''.

وباسم كامل عضو مجلس الشعب السابق وعضو المكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
''فيه 26 انسان قتلوا في حادثة قطار. ليه حاسس انه الناس عادي مش فارقة معاهم!!!''.

وأرجع أحمد حسام (ميدو) لاعب الزمالك المعتزل

''أطالب حكومة حازم الببلاوي بالاستقالة للمساهمة في رفع قيمة الحياة المواطن المصري البسيط'' حسب قوله.

وحزب الوسط

''يتقدم حزب الوسط بخالص العزاء لأسر شهداء حادث قطار دهشور سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان