إعلان

أبو حديد: معامل لفحص المبيدات في المحاصيل الزراعية قبل طرحها في الأسواق

06:58 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن 35 % من أطفال مصر أقل من 5 سنوات يعانون من سوء التغذية، مشيرا الى أن الحكومة تبنت عدة محاور لخفض احتياجاتنا من الغذاء خلال المرحلة القادمة.

وقال أبو حديد فى كلمته التي ألقها خلال احتفالية منظمة الاغذية والزراعة '' فاو '' بالتعاون مع الوزارة بمناسبة يوم الغذاء العالمي، اليوم الأحد، إن أهم المعوقات التي تواجهنا وتعوق حركة التنمية هي '' الفقر ، والبطالة '' بالنسبة للشباب، مشيرا الى أن الحكومة تسعى لاقامة عدة مشروعات تنموية للدفع بالشباب للوصول الى معادلة ايجابية تجاه الشباب على ارض الواقع .

وأوضح أن الوزارة حريصة على الدفع بالشباب فى المشروعات التنموية خاصة المشروعات الصغيرة بالمناطق الريفية بهدف تحسين دخل الفئات الفقيرة بالمجتمع المصري، والتي تعانى من سوء التغذية موضحا ان الحكومة تتبنى عدة محاور اساسية للوصول الى انتاج غذاء امن ووفير يساهم فى خفض حالات الفقر بالمناطق التي تتأثر اقتصاديا بالريف وصعيد مصر.

وأكد الوزير، انه يتبنى فكرة انشاء معامل لمتبقيات المبيدات بكل أسواق الجملة لفحص المحاصيل الزراعية قبل طرحها للمستهلك، مشيرا الى أن الوزارة بالتنسيقات مع الجهات المعنية من الحكومة قررت الزام كافة الاسواق بانشاء معامل المتبقيات خلال الفترة القادمة .

وأوضح أبو حديد أن الهدف من انشاء المعامل، التأكد من خلو المحاصيل الزراعية من متبقيات المبيدات قبل طرحها بالاسواق، وتوقيع غرامات على اصحاب المحاصيل التي يثبت زيادة نسبة المتبقيات بها، وحتى يتم السيطرة بنسبة كبيرة على الاسواق الكبرى، بما يضمن سلامة المصرين من التلوث بالمبيدات نتيجة تناول محاصيل زراعية تحتوى على نسبة من متبقيات المبيدات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان