إعلان

''النور'': تمسك مباردة أنصار مرسي بـ ''الشرعية'' تمنعنا من الدخول في الحوار

08:10 م السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور السلفي، إن مبادرة تحالف دعم الشرعية التي عرضها اليوم لم تُقدم جديداً في الحياة السياسية ،بسبب تمسكها بما يُسمي'' الشرعية''.

وأضاف عبد العليم في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، السبت، أن حزب النور لا يستطيع أن يقبل الدخول في مبادرة الحوار التي دعا لها التحالف دون أن يري قدراً من المرونة من قادة التحالف، موضحاً أنه يجب علي قادة التحالف أن يفرقوا بين الشرعية وإحترام صناديق الإنتخابات.

وشدد عبد العليم علي أنه لا يمكن العودة الي ماقبل 30 يونيو، لأن هناك أعداد كبيرة من الشعب نزلت ضد الرئيس السابق محمد مرسي، مشيرا الي أنه لا مانع من وقف الملاحقات الأمنية وإجراء بعض التعديلات علي مواد الدستور، لكن التمسك بالشرعية لايُقدم جديدا ولا يُمكن أن تُسمى مبادرة بالمعني المعروف.

وكشف عبد العليم أنه كانت هناك جهود من حزب النور للمصالحة بين الإخوان والسلطات الحالية الا أن الحزب لم يستكملها بسب اتهام الإخوان لحزب النور بمشاركته بما وصفوه بـ''الإنقلاب العسكري''.

وكان قد أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي يضم انصار الرئيس السابق محمد مرسي، فتح باب الحوار مع الشخصيات الوطنية بشرط الالتزام ببنود مبادرة ''حوار جاد'' التي أعلنها التحالف والتي تتمثل في '' عودة المسار الديموقراطي ووقف الاعتقالات والملاحقات الأمنية وعودة الشريعة الدستورية والمؤسسات المنتخبة وعودة القنوات الإسلامية - بحسب التحالف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان