إعلان

الطب الشرعي ينفى ما تردد عن وصول إجمالي قتلى اعتصام رابعة لـ3500

03:48 م السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

نفى الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، تصريحات الدكتور أشرف عبدالغفار، القيادي بجماعة الإخوان وأحد أعضاء أطباء المستشفى الميداني في رابعة العدوية أثناء فترة الاعتصام.

وكان عبد الغفار أكد أن لديه توثيقا بمقتل 3500 على الأقل في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وجاء ذلك بعدما أصدرت المصلحة قوائم الخميس الماضي تشمل أعداد وأسماء وفيات أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، مساء السبت، أن تصريحات عبدالغفار عارية تماما من الصحة وغير منطقية، مضيفا أن ما أعلنه عن مقتل 3500 شخصا في رابعة والنهضة كلام كذب ويهدف الى إثارة الرأي العام وإحداث فوضى جديدة بالبلاد، حسب وصفه.

وأشار عبدالحميد إلى أن المصلحة حرصت على إعداد قوائم بأسماء وأعداد حالات وفيات في أحداث فض اعتصام رابعة والنهضة، وغيرها من الأحداث والاشتباكات التي حدثت منذ 14 أغسطس حتى الخميس الماضي، للرد على الشائعات التي تصدرها جماعة الإخوان، وبهدف تحقيق الشفافية والنزاهة وعرض الحقائق أمام الرأي العام.

وأكد أن إجمالي الوفيات في أحداث فض اعتصام رابعة بلغ 627 حالة وفاة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الوفيات التي وصلت إلى مشرحة زينهم في أحداث فض اعتصام ميدان رابعة العدوية 377 حالة، وأن هناك 172 حالة وفاة في الأحداث التي جرت عند مسجد الإيمان خلال الاعتصام، تم تشريح 5 حالات فقط منهم، أما الـ167 جثة، لم يتم تشريحهم بالإضافة إلى 83 جثة أخرى قادمة من المستشفيات المختلفة على مستوى الجمهورية خلال فض اعتصام رابعة ولم يتم تشريحهم.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الجثث في أحداث رابعة التي لم يتم تشريحهم 250 حالة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة كشفت ظاهريا عليهم ولم يتم تشريحهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان