إعلان

ناجح إبراهيم يلتقي فهمي ويشيد بسياسة مصر الخارجية بعد 30 يونيو

02:54 م السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد الدكتور ناجح إبراهيم المفكر الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الاسلامية أن مصر الآن في طريقها للانفتاح ليس على أمريكا والقوى الغربية الكبرى فحسب وإنما الانفتاح على روسيا والصين والهند وعدد من الدول الإسلامية الإفريقية وهو ما يعد تطوير لمسه الجميع في السياسة الخارجية المصرية عقب 30 يونيو.

وصرح إبراهيم عقب استقبال وزير الخارجية نبيل فهمي له اليوم السبت بأن هذا الانفتاح يجعل السياسة الخارجية المصرية مستقلة وقرارها ينبع من السيادة الوطنية الخالصة.

وأوضح ان لقاءه مع وزير الخارجية يأتي في إطار استطلاع رأي عددا من المفكرين والباحثين والدارسين للسياسية الخارجية المصرية .

وقال إن فهمي أحدث توازن وتطوير وتجديد في السياسة الخارجية المصرية عقب 30 يونيو خاصة انها أصيبت بالركود خلال الـ30 عاما الماضية، مشيرا إلى أن هذا التطوير والتجديد جعل ثلاثة وزراء دوليين يحضرون لمصر في أسبوع واحد.

وأضاف إبراهيم أن السياسة الخارجية أحدثت تنوع وتوازن في علاقتها مع دول العالم لتصبح غير أسيرة لمنظومة دولية واحدة دون الآخرين.

وأكد انه عرض على وزير الخارجية ضرورة التوجه للدول الإسلامية في أفريقيا وآسيا والاهتمام بمسلمي الهند البالغ عددهم أكثر من مليون مسلم، مضيفا ان مصر هي منظومة إسلامية أفريقية عربية والمنظومة الإسلامية غابت طوال ال30 عاما الماضية.

وأضاف أن مصر الآن تأخذ دورها العربي والإسلامي والإقليمي مرة أخرى لتصبح رائدة، وهذا يرجع إلى التنوع الذي حدث في سياستها الخارجية عقب 30 يونيو.

وأكد القيادي السابق بالجماعة الإسلامية انه عرض على الوزير ضرورة أن يكون للأزهر الشريف دور قوي خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع الخارجية المصرية لتصحيح صورة الإسلام في الخارج والتواصل بين المسلمين في كل دول العالم وإظهار الصورة الصحيحة للإسلام.

ووصف إبراهيم الأزهر بأنه أكبر قوة ناعمة في مصر، معربا عن أمله في أن يستفاد منه مع مسلمي العالم البالغ عددهم أكثر من مليار مسلم.

وتابع أن مصر تستطيع أن تصبح رائدة للمسلمين ويكونوا هم امتداد لها كما يمكن ان يفيد ذلك مصر اقتصادية وسياسية ويغطيها زخما دولية وقوى فاعلة في العالم كله.

وشدد إبراهيم على ضرورة ان يشيع الأزهر الإسلام الوسطي الذي لا يعرف التشدد أو العنف أو التكفير والذي يميل إلى الوسطية والتسامح والعفو.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان