إعلان

أبو عيطة يناشد المصريين المخالفين للإقامة بالأردن سرعة التوجه لمكتب العمل

11:20 ص السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

أعرب كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة عن شكره للدكتور نضال القطامين، وزير العمل الأردني لاستجابته لمطلب العديد من المصريين المقيمين بالأردن بمد فترة تصويب الأوضاع إلى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف أبو عيطة في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الوحدة العربية والعمل العربي المشترك تتجلى في صور عديدة بعد 30 يونيو، وعلى رأسها ما يتعلق بالعمالة المصرية خاصة فى المملكة العربية السعودية والأردن.

ووجه أبو عيطة الشكر والتقدير أيضاً لعادل فقيه، وزير العمل السعودي لما تبذله الوزارة من جهود بناءة فى سبيل رعاية المصريين بالسعودية، وتجاوبه المسؤولين بالوزارة مع مكتبي التمثيل العمالي المصري بالرياض وجدة في حل المشاكل التي تتعرض لها العمالة المصرية بالمملكة.

وناشد أبو عيطة خلال مداخلة هاتفية له، مساء أمس، مع برنامج "الطير المسافر" بتلفزيون الصعيد جميع المصريين بالمملكة الأردنية الهاشمية، خاصة هؤلاء المخالفين لنظم العمل والإقامة بسرعة التوجه إلى مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل الأردنية من أجل توفيق أوضاعهم والاستفادة من هذه الفرصة التي تتاح للمرة الرابعة على التوالي وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأضاف الوزير أن هناك تعليمات مشددة لمكتب التمثيل العمالي المصري بعمان بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأى عامل مصري، يلجأ إلى السفارة من أجل توفيق أوضاع خاصة المستضعفين منهم، مقدراً حرص الحكومة الأردنية على اتاحة الفرص لأكثر من مرة دون اللجوء لتطبيق القانون تقديراً لمصر وأبناءها.

وأكد أبو عيطة أنه لن يكون هناك حواجز بين المصريين فى الخارج والوزارة، وأن آلية التواصل الإلكتروني التي أقرتها الوزارة بقطاع الهجرة خلال الأسبوع الماضي هى أهم تلك الآليات، وأنه سيبحث هموم المصريين بالخارج ومشكلاتهم وطموحاتهم مرة على الأقل شهرياً من خلال الفيديو كونفرانس وبمواعيد وجدول أعمال محدد سلفاً لكل جالياتنا فى كل بقاع العالم.

وأكد أنه آن الأوان للاهتمام بهذه الشريحة الهامة من أبناء مصر، والذين يمثلون ما يقرب من 10 مليون مواطن هم جزء أصيل من هذا الوطن، ولديهم الرغبة والقدرة للمساهمة الفعالة فى تنمية هذا الوطن، وأنه قد قرر تشكيل لجنة من كافة الوزارات المعنية لحضور هذه اللقاءات الشهرية لعرض فرص الاستثمار التي يمكن للمصريين بالخارج المساهمة فيها والرد على كافة الأمور اللوجستية المرتبطة بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان