إعلان

''مصر وروسيا'' و''فشل الوساطة بين الحكومة والإخوان'' في صحف الجمعة

09:06 ص الجمعة 15 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت المحادثات المصرية - الروسية التى جرت أمس بين الرئيس المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية نبيل فهمي من جانب ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الدفاع سيرجي شويجو، اهتمامات الصحف الصادرة اليوم الجمعة.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأهرام" كالآتي:

- محادثات مصرية - روسية تفتح مرحلة جديدة بين البلدين.
- الطابور الخامس يتحالف مع الإخوان لإشاعة الفوضى بالبلاد يوم 19 نوفمبر.
- مفاجأة .. كل الجامعات الحكومية بلا وثائق تأمين.
- توفير الأراضي لبناء 2000 مدرسة جديدة .

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عدلي منصور أكد خلال استقباله وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرجي لافروف وسيرجي شويجو بمقر رئاسة الجمهورية ، أن مصر حريصه على تعزيز علاقتها مع روسيا في شتى المجالات.

كما سلطت الصحيفة الضوء على المخطط الذي يتم الترتيب له حاليا من قبل التنظيم الدولي للإخوان بالتعاون مع من أسمتهم بالطابور الخامس من أجل إشاعة الفوضى داخل البلاد عن طريق استهداف الجيش والشرطة يوم 19 نوفمبر الجاري الذي يواكب ذكرى أحداث محمد محمود، وذلك في إطار الجهود الخارجية المبذولة من أجل النيل من أمن واستقرار مصر ومحاولة تعطيل مسيرة إعادة بناء الدولة ومؤسساتها بعد ثورة 30 يونيو التي اطاحت بنظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكانت أبرز عناوين جريدة "الأخبار" كالاتي:

- أسرار 180 دقيقة أعادت الدفء للعلاقات المصرية - الروسية .
- مرسي في زنزانة إنفرادية ببرج العرب
- لجنة الخمسين: 5 بالمئة من مجلس النواب سيكون بالتعيين والقانون يحسم نظام الانتخابات

وذكرت الصحيفة أن قطاع مصلحة السجون قام بنقل الرئيس السابق محمد مرسي من محبسه بغرفة الحجر الوقائي الملحقه بمستشفى سجن برج العرب إلى زنزانة إنفرادية.

فيما أكد رئيس حزب المصري الديموقراطي عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور الدكتور محمد أبو الغار إنه تم إقرار عدد من نصوص مواد السلطة التشريعية في مقدمتها أن عدد الأعضاء داخل مجلس النواب المقبل سيكون 450 عضوا قد ترتفع إلى 600 متروكة للمشرع، لافتا إلى وجود نسبة 5 بالمئة من أعضاء المجلس ستكون بالتعيين من قبل رئيس الجمهورية.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الجمهورية" كالاتي:

- منصور : علاقتنا مع موسكو ليست على حساب دول أو قوى أخرى .
- سلماوي : التصويت على الدستور خلال أسبوع .
- مقتل 3 إرهابيين واستشهاد مساعد شرطة أمام إستراحة محافظ شمال سيناء.

وذكرت الصحيفة أن المتحدث الرسمي للجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد سلماوي أنه من المنتظر البدء في التصويت النهائي على مواد الدستور خلال أسبوع بحد أدنى و10 أيام كحد أقصى ، ولفت سلماوي إلى أن أحد المواد المعدله ينص على أنه لا يجوز الجمع بين عضوية الحكومة ومجلس الشعب أو المجلس النيابي.

كما أفادت الصحيفة بأن دورية مشتركة من قوات الجيش الثاني الميداني والشرطة بسيناء تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين خلال محاولتهم وآخرين الاعتداء على استراحة محافظ شمال سيناء ، ما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة مجند.

وكانت أبرز عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالاتي:

- مصدر حكومي : صفقة السلاح الروسي بتمويل سعودي.
- مصلحة الطب الشرعي تكذب الإخوان وتؤكد : ضحايا أحداث العنف منذ فض إعتصامي رابعة والنهضة بلغ 757 مواطنا و206 من الشرطة .
- الداخلية بعد إنتهاء حالة الطوارئ : جاهزون لتأمين البلاد .

وذكرت الصحيفة أن مصلحة الطب الشرعي أصدرت بيانا أمس أوضحت فيه أن أعداد وفيات الأحداث التى جرت منذ فض إعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة بلغ 726 قتيلا و31 جثة مجهولة الهوية ، وأشار البيان إلى أن عدد الضحايا بين صفوف قوات الأمن بلغ 206 بينهم 146 بالقاهرة و55 بالمحافظات.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الشروق" كالاتي:

- الدب الروسي على ضفاف النيل
- فشل الوساطة الأوروبية بين الحكومة والإخوان
- الخمسين: سحب الثقة من الرئيس بعد موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب واستفتاء شعبي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أوروبية رفيعة المستوى قولها إن الزيارة القصيرة التي قام بها المبعوث الأوروبي للقاهرة مساء الثلاثاء الماضي والتقى خلالها مسئولين مصريين وممثلين من جماعة الإخوان المسلمين ، لم تفضي إلى شئ يمكن البناء عليه.

فيما قال المقرر المساعد للجنة نظام الحكم بلجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد عبد العزيز ، إن اللجنة أقرت مادة في الدستور تجيز سحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة بعد موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب واستفتاء الشعب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان