إعلان

الكلية الحربية تطلب دفعة جديدة من خريجي الجامعات للقوات المسلحة

02:05 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية اعتبارا من الخميس الموافق 14 نوفمبر 2013.

صرح بذلك اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية في مؤتمر صحف بمقر الكلية، اليوم الخميس، قائلا إن الشروط العامة للقبول لدفعة هذا العام هي، أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، والا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف ، والا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية ، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، مشيراً إلى ضرورة أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية.

وأوضح مراد ضرورة أن ألا يقل الطول للذكور عن [١٧٠ سم] والإناث عن [١٥٥ سم] ،و أن يكون المتقدم لائق طبياً طبقا لشروط اللياقة وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة من المرة الأولى والاختبارات النفسية وكشف الهيئة، بالإضافة إلى اجتياز اختبار العرض الطبي العام والتي تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة، ويتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم وأن تلتزم الطالبات المقبولات بدفعة بالكلية الحربية بإرتداء الزي العسكري المقرر لهن.

وتطلب الكلية الحربية العديد من التخصصات هذا العام هي '' طب بشري وطب الطوارىء والإسعافات الأولية وطب الأسنان وطب بيطرى للذكور وصيادلة ذكور وإناث ورئيسات تمريض إناث وكذلك الحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه فى الطب البشرى وطب الطوارىء والإسعافات الأولية من الذكور''.

ومن المهندسين ذكور [كهرباء قوى - حواسب وإتصالات إلكترونيات - ميكانيكا قوى - ميكانيكا إنتاج - هندسة نسيج - هندسة بحرية بناء سفن - ميكانيكا سيارات - فنون تطبيقية نسيج وصباغة - هندسة طيران - هندسة مدنى - هندسة عمارة - هندسة نووية- هندسة كيميائية ] .

ومن المختلط من خريجى الجامعات ذكور [ الكيمياء - الميكروبيولوجى - البيولوجى - الجيولوجيا - الفيزياء - علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات - الحقوق - التجارة محاسبة - الزراعة - التربية الرياضية - اللغات ''الإنجليزية - الفرنسية – العبرى - الصينى – الروسى – الأسبانى - اليونانى – التركى – الكورى'' - آداب علم نفس - علاج طبيعى - سينما ومسرح - خدمة إجتماعية - إعلام وصحافة – إقتصاد وعلوم سياسية - تربية موسيقية] ، والتخصصات التخصصات المطلوبة الإناث [العلاج الطبيعى - علم النفس] .

وأكد مراد أن توقيتات سحب الملفات تبدأ من يوم السبت 23 نوفمبر 2013 من خلال مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية بمصر الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان