إعلان

البابا تواضروس يبتعد عن السياسة في عظته الأسبوعية

08:58 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

لم يتطرق البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للسياسة في عظته الأسبوعية بالكاتدارئية المرقسية بالعباسية، الأربعاء، وكان موضوع العظة "السمع".

وقال تواضروس إن من أشهر العبارات التى تتكرر فى الكتاب المقدس هي آية "من له اذنان للسمع فليسمع " مضيفا :"هي عباره فارقه فى حياتنا فالأذن أحد الأعضاء الأساسية وتتميز عن العين بشيئين فالعين لاتعمل الإ فى النور والأمر الثانى لا ترى إلا ما أمامها أما الأذن فتسمع من كل الاتجاهات".

وأشار إلى أن آدم وحواء قد استمعا الى الله قبل سقوطهم الا أن استماعهم لم يكن قلبيا وجاءت المخالفة منهم، مضيفا :" لابد أن تنتبهوا إلى ثلاث أشياء أولا لا تخدع نفسك بأنك متدين لان كتير يعتمدوا فى تدينهم على الأذن وهى وحدها لا تكفى ليعيش الإنسان في الإيمان الحقيقي"

وتابع: "والأمر الثانى عندما تستمع إلى الوصية اقبلها اليك فالله يرسل لكل إنسان رساله خاصه ويجب أن ننتهز الفرصة للاستماع لكلمة الله".

واختتم قائلا: "علينا أن نسمع لصوت ضميرنا والطبيعية لأنها من صنع يد الله وتتكلم للبشر وتحث الناس على التوبة وأيضا نسمع لسير القديسين وتعليمهم ، وأخيرا نستمع إلى صوت الآخر القريب مني".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان