إعلان

الدميري يبحث مع سفير هولندا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل

12:55 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

التقى الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الاربعاء، ''جيرارد ستيخيس'' سفير هولندا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل، وكيفية الاستفادة من الخبرات التى حققها الجانب الهولندي، وخاصة في مجال النقل البحري، واللوجستيات.

وأكد الدميري خلال اللقاء، أن الوزارة تسعى لتطبيق التجارب الناجحة، والتي تتماشى مع قطاعات النقل المختلفة داخل جمهورية مصر العربية.

وتابع الدميري، أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات خلال اللقاء، كان أهمها أخر التطورات الخاصة بمشروعات البنية التحتية التى تقوم بها وزارة النقل، والفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع النقل البحري بمينائي الدخيلة، ودمياط، وأخيراً مشروعات النقل النهري، ومنها مشروع الأتوبيس النهري، وأعمال التكريك وصيانة المجرى الملاحي النهري.

وأشار وزير النقل، إلى وجود تعاون مشترك مصرى هولندي في مجال النقل واللوجستيات، وذلك بميناء شرق بورسعيد من خلال مشاركة بعض الشركات الهولندية فى أعمال تطوير الميناء، والتى قامت بإجراء دراسة جدوى إنشاء ميناء فى شمال شرق بورسعيد، وكذلك أعمال تكريك المرحلة الأولى للميناء، وإعداد المخطط العام لميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجستية جنوب الميناء.

وأوضح الدميري، أن المشروعات الاستثمارية بمنطقة شرق بورسعيد تحظى بإهتمام الشركات الهولندية، حيث طلبت إحدى الشركات ذات الخبرة العالمية بمجال اللوجستيات المساهمة بفرص الاستثمار الخاصة بتلك المنطقة من خلال إنشاء محطة صب سائل محورية بميناء شرق بورسعيد، كما سبق لبعض الشركات المشاركة في المناقصة العالمية التى تم طرحها فى عام 2009.

وأضاف الدميري، أن هناك أوجه تعاون أخرى بين الجانبين تتمثل في المنح المقدمة بشأن برامج التدريب والخاصة بتطوير التدريب بالمعهد الإقليمى للنقل النهرى لإعداد الكوادر المهنية العاملة فى الوحدات النهرية ، كما يوجد برامج يجرى التشاور حولها فى الوقت الحالى تعنى بالدعم الفنى تتضمن جوانب التدريب بقطاعات النقل المختلفة منها الطرق والكبارى، السكك الحديدية، النقل النهري، النقل البحري، النقل الحضري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان