إعلان

أستاذ اجتماع سياسي: الخطاب الديني في مصر يحرّض على التحرش

11:39 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة الزقازيق، إن الخطاب الديني في مصر يُحرّض على التحرش، ويعطي الفرصة للرجال للتحرش بالنساء، رغم أن التحرش يمثل انتهاك للضمير الجمعي للمجتمع المصري.

وأضافت خلال حوارها لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الثلاثاء، أن المرأة المصرية تقوم بعمل كبير في دعم الاقتصاد المصري دون الاعتراف بذلك، والمجتمع المصري لديه طبيعة انتهازية في تعامله مع المرأة.

وأوضحت أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة الزقازيق، أن هناك عملية غسيل مخ للنساء والرجال معا، مشيرة إلى أن الخطاب الديني الداعم للرجعية أحد أسباب معاناة المرأة المصرية، وتابعت: ''الدراسة تم تطبيقها بطريقة متعجلة وغير معتد بها علميا، وقطر مولودة النهاردة العصر''.

ومن جانبه، قال نجاد البرعي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هناك أزمة تعاني بسببها السيدات في المجتمع المصري، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج أن هناك دراسات أثبتت أن القيادات من النساء يفضلن العمل مع الرجال وترقية الرجال دون العمل مع السيدات، وأوضح أن النساء المصريات مقموعات ومضطهدات من السيدات أنفسهم، على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان