إعلان

إمام: محطة كهرباء أسيوط الكهرومائية ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة

إمام: محطة كهرباء أسيوط الكهرومائية ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة

02:21 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب-محمود أمين:

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، عن استكمال الخطوات التنفيذية لتسجيل محطة إنتاج كهرباء أسيوط الكهرومائية ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة.

وتابع إمام في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بالاضافة إلى المشروع يجرى حاليا تنفيذ محطة أسيوط البالغ قدرتها 32 ميجاوات ومن المخطط تشغيلها عام 2016.

وأكد إمام، أنه تم إعداد كراسة الشروط، والمواصفات لعملية المصادقة الرسمية، والتسجيل للمحطة ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة وذلك للحصول على قيمة مضافة للمشروع نظير بيع شهادات تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأشار إمام، إلى أن المحطة تعد آخر محطة كبيرة يتم إنشائها على نهر النيل، وتتكون من أربع وحدات، لتنتج طاقة كهربائية تقدر بحوالى 240 مليون كيلووات ساعة، وتهدف إلى تخفيض حوالى 159 ألف طن من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون وتحقيق وفرا يقدر بحوالى مائة ألف طن بترول مكافئ سنوياً الذى يأتى فى اطار الفوائد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المتعددة لهذا المشروع.

واضاف وزير الكهرباء، أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام الحزم المنفصلة مستفيدين بتجارب المشروعات السابقة مثل محطة نجع حمادى المائية ، مشيراً الى أن بنك التعمير الألمانى يساهم فى تمويل مشروع المحطة بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.

وتابع، يساعد المشروع على تحسين الرى لزراعة واستصلاح ما يقرب من 1,5 مليون فدان بالمحافظة ، وتسهيل حركة الملاحة النهرية بإضافة أهوسة ملاحية جديدة ، فضلاً عن تنمية البنية المحيطة من حيث مد الطرق وإنشاء مساكن ومرافق، وتوفير فرص عمل للشباب .

جدير بالذكر، أن الطاقة المائية تمثل حوالي 8,9 % من إجمالي الطاقة المولدة بالشبكة الكهربية المصرية، وقد بلغت إجمالى قدراتها حوالى 2874 ميجاوات، ليكون بذلك قد تم الاستفادة من معظم الموارد المائية المتاحة بمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان