إعلان

سلماوي: مدة رئيس الجمهورية 4 سنوات.. والانتهاء من 50% من مواد الدستور

03:54 م الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، أن اللجنة أقرت مدة حكم رئيس الجمهوريه بـ4سنوات، وذلك بعد جدلا واسعا بين الأعضاء خاصة أنه كانت هناك مطالبات بتحديدها بـ5 سنوات حتى تتماشى مع الانتخابات البرلمانية حتى لا يحدث فراغ دستوري.

وقال سلماوي، إنه تم اقرار المادة الاولى الخاصة بنظام حكم رئيس الجمهورية والتي تنص على: "رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورئيس السلطة التنفيذية يحافظ على استقلال الوطن ووحدة أراضيه ويلتزم بأحكام الدستور ويباشر اختصاصاته على النحو المبين".

وحذر سلماوي من انتشار العديد من الصفحات الغير رسمية، والتي تنشر موادا بالدستور لا تمت إلى ما انتهت إليه اللجنة بصلة، وتحاول تشويه عمل اللجنة، قائلا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين، بمجلس الشورى، إن اللجنه ليس لها سوى موقعين فقط واحد على "تويتر" وأخر على "فيسبوك".

وأوضح المتحدث باسم الخمسين، أن ما يتم مناقشاته من مواد حتى الآن ليس الصيغة النهائية لمواد الدستور، خاصة أنه سيتم عرضها على لجنة الخبراء لمراجعتها ومن ثم عودتها للجنة الخمسين، مره أخرى للتصويت عليها.

واكد سلماوي، أن اللجنة أقرت 50% من مواد الدستور فى مرحلة التصويت المبدئية على المواد، موضحا أن اللجنه انتهت من التصويت على ما يقرب من 100 مادة وهي ما تعادل نصف الدستور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان