إعلان

مساعد وزير الخارجية يناقش مع مسؤول أوروبي تمويل مشروعات تنموية في مصر

05:14 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

عقد السفير أبو بكر حفني محمود، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الاتحاد الأوروبي والمشاركة الأورومتوسطية، اجتماعا تنسيقيا بمقر وزارة الخارجية، مع ''مارك لافارني''، مستشار مبادرة تمويل المشروعات العمرانية المستدامة في إطار الاتحاد من أجل المتوسط.

حضر الاجتماع الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، وممثلي عدد من الجهات المصرية المعنية التي شملت كلاً من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، ووحدة الدعم الفني وتنمية القدرات برئاسة مجلس الوزراء، وهيئة نقل العام.

وقال بيان لوزارة الخارجية يوم الأحد أن الاجتماع يأتي في إطار جهود وزارة الخارجية لتوظيف علاقات مصر الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ خطة الحكومة المصرية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي

شهد الاجتماع استعراض عدد من المشروعات المؤهلة للتمويل من قبل المبادرة، وفي مقدمتها مشروع تطوير منطقة مطار إمبابة بمحافظة الجيزة, ومشروع تطوير منطقة ''إسنا''، فضلا عن تطوير منظومة النقل النهري وعدد من المشروعات المقدمة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تم إلقاء الضوء على النجاحات المصرية في مجال تطوير العشوائيات، لاسيما في منطقتي ''زرزارة'' ببورسعيد، والتي تم الانتهاء من تنفيذها خلال ثلاثة شهور فقط، فضلا عن منطقة عشش شارع السودان.

يذكر أن عددا من مؤسسات التمويل الأوروبية تنخرط في تنفيذ المشروعات التي يتم اقتراحها من قبل دول جنوب المتوسط، ومن بينها مصر، على أن يتم الترويج لها من خلال مبادرة تمويل مشروعات التنمية العمرانية المستدامة.

وتشمل هذه المؤسسات التمويلية كلاً من بنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك التنمية الألماني.

هذا، ومن المقرر أن يجري وفد من هذه المؤسسات زيارة إلى القاهرة في ديسمبر المقبل بغية التعرف على التفاصيل الفنية ذات الصلة بالمشروعات المشار إليها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان