إعلان

الفقي يقترح تشكيل "حكومة حرب" برئاسة السيسي لمواجهة "فلول" القاعدة

11:50 ص الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام

اقترح الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي أن يتولى وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي رئاسة "حكومة حرب محددة المدة لمواجهة حرب مصر على الإرهاب في سيناء من فلول تنظيم القاعدة والعناصر المتطرفة الموجودة هناك".

وقال الفقي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس السبت :"مصر تواجه حرب حقيقية في سيناء حرب استنزاف مع عدو خارجي من فلول القاعدة والعناصر المتطرفة، وأنا اقترح أن تكون حكومة الحرب مصغرة مكونة من 10 وزراء معظمهم خبراء أمن أو اقتصاديين أو عسكريين، ويترأسها الفريق السيسي بما يتمتع به من شعبية وليثبت جدارته ليكون أقرب للدخول للحياة السياسية، ولا مانع من احتفاظه بمنصب القائد العام للقوات المسلحة".

وأكد المفكر السياسي مصطفى الفقي أن "الفريق السيسي ليس صاحب القرار السياسي في النظام الحالي"، مشيرا إلى "لدور البطولي شبه الانتحاري" الذي قام به السيسي في 3 يوليو الماضي.

وأوضح الفقي أن الحكومة الحالية برئاسة حازم الببلاوي تتأرجح بين محاولة تجميل الصورة أمام المجتمع الدولي كي لا تتهم بانتهاك حقوق الإنسان وبين محاولة وضع حد لما يحدث من تطورات في مصر، لافتا إلى أن مصر أصبحت في حالة ترقب وانتظار وأن الحكومة الحالية تعمل في أوضاع عادية رغم الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها مصر الآن.

وأشار مصطفى الفقي بعد ذلك لإيجابية محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، لافتا إلى أن الموقف القانوني لمحمد مرسي أصبح واضح للعالم كله وليس ضبابي مثلما كان من قبل.

وتابع :"محاكمة مرسي صفعة قوية للإخوان الذين يعملون الآن على استنزاف الشرطة والجيش، ومحاكمة المصريين لأثنين من الرؤساء السابقين في أقل من 3 سنوات هو دليل على قوة وشموخ القضاء المصري وأنه لا أحد فوق المسائلة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان