إعلان

أنصار مرسي ينهون ''بروفة'' الحشد ليوم محاكمته

11:11 م الجمعة 01 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

بدأ أنصار الرئيس السابق محمد مرسي الاستعداد إلى المظاهرات الحاشدة يوم 4 نوفمبر، التي يتم الدعوة لها تزامنًا مع موعد عقد أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، في قضية أحداث العنف التي شهدها محيط قصر الاتحادية إبان فترة حكم مرسي.

وأسمى أنصار الرئيس السابق هذا اليوم بـ'''يوم صمود الرئيس''، ''يوم سقوط الانقلاب''، ''يوم كسر الانقلاب''، ''يوم عودة الرئيس للقصر''، وغيرها من الأسماء التي تندد بما يصفوه بـ''الانقلاب العسكري''، والمطالبة بما أسموه عودة الشرعية المنتخبة''.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس السابق محمد مرسي جموع الشعب المصري إلى الاحتشاد في الميادين احتجاجًا على محاكمة مرسي، وذلك للتظاهر خلال أسبوع ''محاكمة أرادة شعب'' بدءً من الجمعة وحتى الاثنين، يوم المحاكمة.

وبالفعل خرجت مسيرات مناصرة للرئيس السابق محمد مرسي، من مناطق عدة في القاهرة والجيزة والمحافظات، مطالبة بضرورة عودة الرئيس السابق محمد مرسي إلى الحكم، ومعاقبة المسئولين عن ما وصفوه بمجازر الانقلاب.

ففي محافظة الجيزة، انطلق المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بمسيرة من مسجد نور الإسلام بالهرم، عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على ما وصفوه بالانقلاب العسكري، وتنديدا بمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي 4 نوفمبر القادم.

وتسببت المسيرة في قطع الطريق بشارع الهرم، حيث رفع المتظاهرون صور الرئيس السابق محمد مرسي، ولافتات تشير إلى رابعة، وسط هتافات منددة بوزير الداخلية ووزير الدفاع، وشيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية السابق علي جمعة.

كما استمر أنصار مرسي في جمع توقيعات حملة ''باطل'' المناهضة لما وصفوه بالانقلاب العسكري وما ترتب عليه من آثار.

وأيضًا تزايدت أعداد المتظاهرين بمسيرة مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية، بعد أن انضمت إليها مسيرتي مسجد نور الإسلام والصباح.

وتراشق عدد من أنصار الرئيس السابق وساكني العمارات بالحجارة، حيث وقعت اشتباكات طفيفة بين الطرفين استمرت لوقت محدود.

ووقعت مشادات كلامية بين أنصار مرسي، والأهالي أثناء مسيرة أنصار مرسي التي انطلقت من مسجد الاستقامة بالجيزة، الجمعة.

جاء ذلك أثناء مرور المسيرة بأحد الشوارع، حيث وقعت مناوشات بين المشاركين وأهالي من شرفة المنزل، ورفع أحد المشاركون الحذاء في وجه المعارضين له تعبيرًا عن غضبه.

وفي محافظة القاهرة، انطلق المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، في مسيرة من أمام مسجد السلام بمدينة نصر، متخذين شارع ذاكر حسين باتجاه الحي السابع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان