إعلان

سلماوي: اخضاع المشروعات الاقتصادية للجيش للقوانين العادية وتحصيل ضرائب عنها

03:05 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن اللجان النوعية بالخمسين استحدثت العديد من المواد التي لم تكن موجودة من قبل في الدساتير المصرية، مثل الحق في الثقافة والغذاء والحياة، والزام الدولة بتوفير الوسائل التي تمكن جميع افراد الشعب في ممارسة الرياضة.

وأوضح سلماوي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء، أن اخضاع النشاط الاقتصاد العادي للقوات المسلحة للقوانين العادية وتحصيل ضرائب عليها ينظمه القانون وليس الدستور.

وطالب الدكتور محمد غنيم عضو الخمسين، بنص في الدستور الجديد يخضع النشاط ااقتصادي العادي للجيش للقوانين العادية، وتحصيل ضرائب على أرباحها.

وأوضح سلماوي في مؤتمر صحفي مع المحررين البرلمانيين، ان لجنة الحقوق والحريات إنتهت من عملها وسلمته للجنة الصياغة، ومن المنتظر ان تنتهي باقي اللجان من عملها قبل عيد اﻷضحي.

وشدد سلماوي، على أن الخمسين تعمل بدون ضغوط خارجية من أي جهة، وأن المواد المتعلقة بالقوات المسلحة يتم حسمها بالتوافق بين أعضاء اللجنة وليس من خارجها، مؤكدا أن هذا المبدأ ينطبق على جميع مواد الدستور الجديد.

وأضاف المتحدث باسم لجنة الخمسين، أن فكرة وضع ديباجة للدستور أنشأت من خلال لجنة الحقوق والحريات، وتشكلت بعد ذلك لجنة خاصة بالديباجة يرأسها عبد الجليل وسيد حجاب والدكتور صلاح فضل والدكتور محمود ربيعى بالإضافة إليه، موضحا أنه تم التوصل إلى نص شبه نهائى يختلف تماما عن ديباجة لجنة العشرة وعن دستور 2102.

واكد أن اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها لصياغة ديباجة الدستور برئاسة الدكتور عبد الجليل مصطفي، انتهت إلى تضمين مبادئ "ثورتي 25 يناير و30 يونيو" في الديباجة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان