إعلان

البيئة: لوحات الكترونية على بوسط القاهرة توضح الأماكن المتاحة بالجراجات

04:18 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - إسلام الجوهري:

تقوم وزارة الدولة لشئون البيئة وجهازها التنفيذي بالتعاون مع محافظة القاهرة، بتنفيذ مشروع رائد لتركيب 14 لوحة الكترونية متغيرة الرسائل على مداخل منطقة وسط القاهرة تشير إلى الأماكن المتاحة بالجراجات الرئيسية وعددها 10 جراجات بسعة 7500 مكان.


ويأتى ذلك لإعادة تنظيم خدمات انتظار السيارات بوسط القاهرة، وتقليل عدد السيارات الموجودة بالشوارع والميادين وتشجيع الإنتظار فى جراجات فوق وتحت الأرض، وبالتالى خفض حدة الاختناقات المرورية وخفض انبعاث غازات الاحتباس الحرارى الملوثة للبيئة واللذان يتسببان فى إصابة قائدى السيارات بالتعب والإرهاق والتوتر وفقدان القدرة على التركيز.


وأكدت فاطمة أبوشوك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة - فى تصريح لها اليوم الثلاثاء - إنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومرفق البيئة العالمى بحوالى 3 ملايين جنيه فى شكل منحة لا ترد ، وبدعم فنى من خبراء برنامج النقل بمركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجى بجامعة القاهرة.


وأضافت أنه سيتم تغيير محتوى اللوحات بشكل آلي ليعكس الأماكن المتاحة بالفعل فى الجراجات فى هذا التوقيت عند وصول سائق السيارة إلى مشارف وسط القاهرة مما يتيح له أن يتوجه إلى الجراج الأمثل بالنسبة له، وستركب اللوحات على المداخل التى تصل إلى وسط العاصمة مثل كوبرى 6 أكتوبر و15 مايو وشوارع القصر العينى ورمسيس والجيش ومحمد فريد وعرابى والجلاء وعبد العزيز والجمهورية وغيرها من المداخل، حيث سيستغرق تنفيذ المشروع 8 أشهر، وستديره محافظة القاهرة بعد قيام الشركة المنفذة للمشرع بتدريب الكوادر اللازمة له.


يشار إلى أن الجراجات التى سيتم ربطها بالشبكة المتطورة للإدارة والتشغيل هى جراجات العتبة والأوبرا والبستان وهيلتون رمسيس والجمهورية وكذلك موقف انتظار الفلكى وميدان عبد المنعم رياض وجراج الدراسة ، بالإضافة إلى جراجات ميدان التحرير وميدان رمسيس.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان