إعلان

برهامي: سنترك العمل السياسي حال عودة ''المسرحيات'' التي أنهتها ثورة يناير

03:46 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وعبدالله قدري:

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، "إنهم لم يغيروا منهجهم السلمي في التربية لبناء الشخصية المسلمة المتكاملة وبناء الطائفة المؤمنة التي تؤدي إلى تحقيق فروض الكفاية هو سبيل الإصلاح الحقيقي".

وأضاف برهامي، في تصريحات له عبر موقع "صوت السلف" التابع للدعوة السلفية، حول بيان سابق نشرته الدعوة السلفية وينص على "الحكام العلمانيون إذا أحسوا بأي خطورة على مواقعهم، وأن الإسلاميين على مقربة من الحكم سيسارعون بحل المجالس النيابية والأحزاب، ويكون الجيش مستعدًا دائمًا وفورًا لإجهاض هذه الديمقراطية؛ لهذا وغيره نرى أن الحل البرلماني على ضوء ما طرحناه ليس هو الطريق"، قائلاً: "إنما المشاركة البرلمانية والعمل السياسي بعد 2 يناير وبعد يوليو هو لأجل استمرار الدعوة وقوتها".

وذكر نائب رئيس الدعوة السلفية: "دخول أبناء الدعوة في مجالات مجتمعية جديدة كالسياسيين، والإعلاميين، وغيرهم ولمحاولة الإصلاح جزئيًّا في مجال القرارات، والتي ربما بعضها يعوق الدعوة ويعطلها؛ فيحتاج الأمر -إذا أمكن من غير ضرر أشد من أضرار المشاركة- إلى وجود بعض أبناء الدعوة في هذه المجالات".

وتابع برهامي: "لا أشك أن اختلاط الإخوة بالسياسيين والعسكريين والمدنيين والإعلاميين هو مِن أهم وسائل إزالة الصورة المشوهة عن الإسلام والعمل الإسلامي الموجودة لدى أكثرهم، بالإضافة إلى أن أن ما قبل 25 يناير كان مجرد مسرحيات ضررها أعظم من مصلحتها، ولو رأينا أن الأمر عاد كما كان بلا ثمرة؛ عدنا إلى المقاطعة كما كنا".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان