إعلان

نائب رئيس الوزراء ووزيرة الصحة يفتتحان مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر

12:12 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي:

افتتحت الدكتورة مها الرباط وزير الصحة، مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر، وعقبه مؤتمر صحفى في بهو المستشفى، بحضور أحمد جاسم وزير الدولة فى دولة الامارات، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وزياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، وإبراهيم محلب وزير الإسكان، وجلال السعيد محافظ القاهرة، واللواء أحمد عبد الحليم مساعد وزير الدفاع، والدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الاسعاف، وسط تكثيف أمني مشدد من قبل قوات الشرطة والجيش.

وأكدت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة طالبت بتخصيص ميزانية تكميلية قدرها 6% من ميزانيتها الفعلية، بجانب 300 مليون جنيه تخصص للإنشاءات والمعدات والصيانة، مضيفة أنه من المقرر افتتاح 75 مستشفى خلال العام الحالي، بينهم مستشفى ناصر ومستشفى الباجور وعدد من المستشفيات بالمحافظات المختلفة .

وأشارت الرباط، إلى أن الشركة القابضة لصناعة الأدوية، طالبت بتحريك أسعار بعض الأدوية التى تحقق خسائر، لافتة إلى أنه من المقرر بحث عدد تلك الأدوية وأسعارها، ونسبة تحريك السعر المطلوبة، في اجتماعات تعقد بين الوزارة وممثلي الشركة عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المقبلة.

فيما قال الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن التعاون بين مصر الإمارات موجود منذ عقود طويلة، مشيراً إلى دعم أبو ظبي المتواصل لمصر، مضيفا أن التعاون مع الإمارات يأتي في إطار حرصها الدائم على رعاية برامج وخطط الحكومة المصرية.

وأكد بهاء الدين، أن المستشفى تمثل قيمة كبرى لخدمة سكان القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أن الدعم المالي الموجه من الخارج يتم استغلاله لخدمة المواطن المصري.

فيما وجه اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية الشكر لدولة الإمارات على التعاون المصرى بين البلدين.

كما أشار اللواء أحمد عبد الحليم إلى أنه متواجد، لنقل تحية الفريق أول عبد الفتاح السيسي،تبعه تصفيق الحضور، موجها الشكر لدولة الإمارات ، مشدا على أهمية العلاقة بين البلدين قائلا: " لن ننسى وقفة الإمارات معنا ".

ولفت إبراهيم محلب وزير الإسكان، إلى أنه حدث تأخر لمدة عام في المستشفى ولكن تم إنجازها في الوقت المحدد لها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان