إعلان

أحمد بدير: على السيسي الترشح للرئاسة.. بعد صيام 3 أيام كفَّارة القسم

11:51 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم

طالب الفنان أحمد بدير الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الإنتاج الحربي، بخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، وأنه حال رفضه بسبب قسمه سابقاً بعدم ترشحه فعليه صيام ثلاثة أيام للضرورة.

وأضاف بدير خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الثلاثاء، أنه قدم أفضل ما لديه خلال مشاركته في احتفالات أكتوبر التي أقيمت أمس الأحد بالقرية الرياضية لاستاد الدفاع الجوي.

وأوضح الفنان أحمد بدير، أن جميع المشاركين في احتفالات أمس سادت بينهم روح الألفة والمودة والفرحة؛ لان مصر عادت لأحضان الشعب مرة أخرى، مشيرا ًإلى أنه لا يصدق مدى إصرار أنصار جماعة الإخوان المسلمين على إفساد فرحة الشعب بالذكرى الأربعين لانتصار السادس من أكتوبر، خاصة في ظل مشاركة فناني عدد من الدول العربية فرحة المصريين.

وأكد الفنان أحمد بدير، أنه لا يمكن المصالحة مع من لوثت أيديهم بدماء المصريين، معتبرا كل من يحرض على العنف ليس مصريا، وأن أنصار جماعة الإخوان المسلمين مضحوك عليهم، على حد قوله.

وحول ثورة 30 يونيو، وصف الفنان أحمد بدير ما حدث بـ"المعجزة السماوية" بدعم من الجيش المصري، معتبرا أسوء مسرحياته هي "مرسي عاوز كرسي".

وتابع:"مازال هناك مخطط لأخونة مؤسسات الدولة ولابد أن تعمل الحكومة العمل على إفشال هذا المخطط، ولابد أن يكون للأزهر دور كبير في نشر ثقافة الحوار"، مستطردا:"أحمل حكومة الببلاوي مسؤولية دم الضحايا الذين سقطوا في أحداث أمس، ويجب إلغاء مسمى دستور 2012 نهائيا، ومتفائل بعد ثورة 30 يونيو".

واختتم الفنان أحمد بدير حواره، قائلاً:"لابد أن يكون هناك حرية للفن والنقد والتظاهر السلمي في الدستور، وأفكر في عمل فيلم عالمي عن انتصارات حرب اكتوبر يشارك فيه معظم الفنانين، ورأيت في شخصية السيسي الشخص المعتدل المتدين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان