إعلان

بالفيديو.. وزير الداخلية: الإخوان دبّروا لتفجير القاهرة الكبرى يوم 6 أكتوبر

10:21 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على الشعب المصري أن يطمئن على قدرة الأمن في حفظ الأمن واستتاب الأمور في مصر، وتم تجنيب القاهرة العديد من العمليات الإرهابية التي كانت ستحدث بعد ضبط مجموعتين في الخانكة، أو طريق أسكندرية الكيلو 52 حيث تمت مصادرة كل الأسلحة والمتفجرات حيث كانوا يعدون عملية تفجيرات في كل مكان في القاهرة الكبرى، وكانوا يستهدفون قوات الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف إبراهيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة2"، الثلاثاء، أن الإخوان المسلمين كانوا يعتقدون أنهم قادرين على كسر الجيش والشرطة يوم 6 أكتوبر لكنهم فقدوا قدرتهم حتى على الحشد في الشارع، ومَن كانوا على الأرض، الأثنين، كانوا مستأجرين وقليل من الإخوان.

وعن قذيفة الآر بي جي، التي أطلقت على منطقة الأقمار الصناعية في حي المعادي، قال "خلف هذا المكان هناك أرض فضاء واسعة، يليها عزبة تابعة للعرب بعيدة تماماً عن السكان، ومن المعتقد أنه تم إطلاق القذيفة الآر بي جيه الروسية القديمة التي أطلقت عن بعد، ولا نستطيع أن ننكر أن مصر مرت بفترة عدم استقرار دخل فيها كمية سلاح كبيرة جداً، فالسلاح المضبوط في الكيلو 52 سلاح يصلح لجيش كامل".

وأوضح أن حالة الطواريء لا تمنع التظاهر السلمي ، وقوات الداخلية بالإشتراك مع القوات المسلحة تقوم بتأمين المناطق السياحية التي من بينها شرم الشيخ والغردقة بصورة محكمة وما حدث اليوم هى عملية انتحارية ممكن أن تحدث فى أى مكان والحادث فرقعة لتخفيف الضغط عن الخلايا الأخرى ، مشيراً إلى أنه تم العثور على أشلاء المنتحر وسنقوم بتحديد شخصه قريبا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان