إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع قيادات الإخوان المنشقة لتدشين حزب بديل لـ''الحرية والعدالة''

07:49 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

كشفت مصادر بتحالف شباب الإخوان، الذي يضم شباب منشقين عن جماعة الإخوان المسلمين، عن وجود انشقاقات بين قيادات الإخوان المنشقة، مشيرًا إلى أن البعض انسحب من اجتماع أمس الأحد، للمنشقين الذي عُقد في منزل كمال الهلباوي، وأن آخرون لم يحضروا الاجتماع، على رأسهم مختار نوح.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، الإثنين، أن أسباب الاختلاف بسبب عدم توحد الرؤى فلكل قيادي رؤية مختلفة، في حين يصر الشباب المنشق على تدشين حزب سياسي جديد بديل لحزب الحرية والعدالة.

وأشار المصدر إلى أن رؤى القيادات تتمثل في، تردد مختار نوح وتشكيكه وسعيه لضم الشباب إلى حزب مصر القوية برئاسة عبد المنعم أبو الفتوح، في حين يرفض الشباب هذا الرأي نهائيًا ويصروا على تدشين حزب ''شباب من أجل مصر'' بدلًا من حزب الحرية والعدالة.

وأكد أن كمال الهلباوي، يؤيد فكرة تدشين حزب جديد، وجماعة تهتم بالدعوة فقط، وأن يكون هناك فصل للحزب عن الجماعة الدعوية، بمعنى فصل الدين عن السياسة، حتى يتمتع الحزب بالاستقلالية.

ونوه المصدر إلى أن ثروت الخرباوي، القيادي الإخوان المنشق، يرى أن تكوين جماعة على غرار جماعة الإخوان المسلمين وحزب سياسي، يمهد لعودة الإخوان المسلمين مرة أخرى إلى الحياة.

واستمر الشباب المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في سعيه وإصراره على إبعاد حزب الحرية والعدالة عن الحياة السياسية وتدشين حزب ''شباب من أجل مصر'' للعمل بالحياة السياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان