إعلان

الكهرباء: لا يوجد فساد بالوزارة ومن يمتلك دليل فليتوجه للنائب العام

06:33 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

أكد الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، أن جميع محطات الكهرباء التي أنشئت خلال الفترة الماضية تمت طبقاً لأحدث المواصفات الفنية من خلال مناقصات عالمية وكانت تتم بشفافية.

وقال أبو العلا في بيان صحفي، اليوم الإثنين :''قامت جهات التمويل الدولية التي تقدم القروض لتمويل تلك المحطات بالمتابعة الفنية الدقيقة لتلك الإجراءات، وقدمت تلك الجهات الشكر لقطاع الكهرباء لالتزامه بالمعايير العالمية في كافة مناقصاته''.

وتابع :'' لم تتلق شركات الكهرباء أي شكوى من الشركات الموردة لمحطات الكهرباء لمعرفتها وتيقنها من أن القائمين على تلك المناقصات قاموا بمراعاة المعايير الدولية في تحليل واختيار الشركات الفائزة''.

وأشار إلى أن لجوء محطات الكهرباء لسياسة تخفيف الأحمال، خلال الفترة التي تولى فيها المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق مسئولية قطاع البترول كان سببها الرئيسي تدهور إنتاج الغاز الطبيعي، مما أدى إلى عدم توفر كميات الغاز اللازمة لإنتاج الكهرباء وكذلك عدم توفر المازوت لتعويض كميات الغاز المطلوبة.

ورد أبو العلا علي اتهامات وزير البترول الأسبق، بفساد وزارة الكهرباء، قائلاً أن وزارة الكهرباء لا يوجد ما يدينها من ملفات فساد في الجهات الرقابية، والقضائية تتعلق بهذا الموضوع.

وأضاف :'' من لديه أي شبهة فساد عليه أن يتوجه إلى المستشار النائب العام''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان