إعلان

وزير النقل: لم نبدأ الدراسة الفنية للجسر البري بين مصر والسعودية

03:36 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

صرح الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، أن زيارته الأخيرة لمحافظة جنوب سيناء جاءت لرغبته في زيارة الموقع الذي من المقرر أن يتم إقامة الجسر البري بين مصر والسعودية عليه، لكي يتأكد بنفسه على الطبيعة إن كان هذا الموقع ملائماً لمثل هذا الربط من عدمه خاصة وأنه يعلم أن هناك مجري ملاحي يبعد عن حدود محافظة جنوب سيناء وأول نقطة ارتكاز لهذا الكوبري هي جزيرة تيران.

وأشار الدميري، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن البعد المائي الذي لا يسمح فيه بإنشاء أعمدة سوف يكون عاملًا مهم في تصميم هذا الكوبري إلى جانب وجود الشعب المرجانية في المنطقة من عدمها، والذي سيكون عاملاً اخر هاماً في اختيار موقع المشروع للاعتبارات البيئية والسياحية .

وأضاف وزير النقل، إن سبب زيارته هو اتصال مجموعة من المستثمرين من المملكة العربية السعودية، لإبداء رغبتهم في المساهمة في تنفيذ هذا الجسر الى جانب مشروع استثماري آخر لانتاج الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية الأمر الذي دفع وزير النقل المصري بالتصريح عندما وجد الموقع مناسبا أنه يمكن الآن البدء في اعداد دراسات جدوي ابتدائية للمشروع أخذا في الإعتبار العوامل السابق ذكرها الى جانب دراسة تكلفة المشروع ومدة تنفيذه.

وأوضح الدميري، أنه بمجرد أن تتكون لديه دراسة علمية كاملة للمشروع فإنه سوف يتقدم بهذه الدراسة لمتخذي القرار سواء في جمهورية مصر العربية او في المملكة العربية الشقيقة لاتخاذ القرار النهائي حول تنفيذ هذا المشروع من عدمه .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان