إعلان

أساتذة الجامعات يطالبون لجنة الخمسين بعودة الحرس الجامعي لحفظ الأمن

01:13 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال سامح عاشور مقرر لجنة الحوار والتواصل المجتمعي بلجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، إن اللجنة لن تكتب دستورا فئويا يعبر عن مصالح أشخاص، لافتا إلى أن الجميع حريص أن يكون الدستور معبرا عن جميع المصريين.

وأضاف عاشور، خلال اجتماع لجنة الحوار بأساتذه الجامعات للاستماع لمقترحاتهم حول التعديلات الدستورية اليوم الاثنين، أن القانون لا بد أن يطبق في الجامعات للعمل على انضباط العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الجميع، مشددا على أنه لا يدعو إلى تدخل الشرطة في المسيرات السلمية وغيرها من وسائل التعبير عن الرأي السلمي، ولكن لابد أن يتم معاقبة كل من يحاول مخالفة القانون.

وأكد أنه لا يوجد حصانة على التلبس، أثناء وقوع الجريمة، لافتا إلى أن هناك حالة من التخوف الزائد لدى رؤساء الجامعات من عدم وجود الحرس الجامعي.

وفى السياق ذاته طالب أساتذة الجامعات بضرورة العمل على استقلال الجامعات والنص على ذلك بوضوح في الدستور، كما طالبوا أيضا بعودة الحرس الجامعي للحفاظ على أمن الجميع.

وقال جمال فخري أستاذ جامعي، إن المادة 19 بالدستور المختصة بالجامعات ماده مطاطة تحتاج إلى توضيح اكثر خاصة كلمة استقلال الجامعات، لافتا إلى أنه لا يوجد تعريف لكلمة مستقلة مطالبا بضروة كتابة مادة في الدستور تهتم بالبيئة والحفاظ عليها.

وطالب الدكتور السيد المليجي، بوضع مادة فى الدستور تنص على الاستفادة من البحوث المصرية لتحجيم دور التكنولوجيا المستوردة.

وشدد أساتذة الجامعات خلال الاجتماع على ضرورة منع تأسيس الأحزاب على أساس ديني وإلغاء المادة 219 ، فضلا عن إلغاء مجلس الشورى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان