إعلان

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع ''روح أكتوبر''

03:33 ص الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وإبراهيم عياد:

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، تنظيم مظاهرات الثلاثاء القادم للتنديد بما وصفه بـ ''المجازر ضد المصريين''، مناشدًا طلاب الجامعات والمدارس للتظاهر.

وطالب التحالف في بيان له مساء الأحد، أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، إلى الاستمرار في التظاهر طوال هذا الأسبوع تحت شعار ''الشعب يستعيد روح اكتوبر'' تقديرا للقادة الشرفاء الذين حققوا مع الشعب انتصار أكتوبر وتنديدا بما وصفهم بـ ''الانقلابين''.

كما دعا تحالف دعم الشرعية، إلى التظاهر يوم الجمعة القادم في ميدان التحرير، مؤكًدا أنه ملك لكل المصريين ولن يمنعهم أحد من ذلك مهما كانت التضحيات، وأنهم سيعلنون نقاط التحرك لاحقا.

وقال التحالف، في بيانه: ''يبدو أن السادس من أكتوبر سيظل دائمًا يوما يحمل الدلالة على عظمة الشعب المصري، وقدرته الدائمة على التضحية والبذل من أجل قضاياه العادلة، فكما قدم في ٧٣ الشهداء من أجل تحرير تراب الوطن واستعادة كرامته، فها هو يقدم اليوم شهداءه من أجل استعادة حرية الوطن وكرامة أبنائه، فتحية تعظيم وإكبار وإجلال لأرواح شهداء أكتوبر 1973 و ٢٠١٣''.

وتابع بيان التحالف: ''أن ما حدث إنما جاء ليؤكد أن هذه الثورة لن يرهبها قتل ولا اعتقالات ولا ترهيب ولا ترويع ولا قمع، وأن كل هذه السياسات الفاشلة للانقلاب إنما تزيد هذه الثورة وأبنائها قوة وصلابة، وأن الثورة تكسب في كل يوم أرضا جديدة وروحًا متوهجة متجددة، تدل عليها الأعداد المتزايدة، والتضحيات المتوالية، دون كلل أو ملل، وأن الثورة تسير في طريقها تجمع أطياف شعب مصر باختلافها وتنوعها وليس كما يدعي الانقلاب أنها ثورة فصيل واحد بعينه''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان