إعلان

بالفيديو و الصور.. بوابات إلكترونية وكلاب بوليسية لتأمين احتفالات أكتوبر بالتحرير

06:53 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:
تصوير- مصطفى الشيمي:

لأول مرة منذ ثورة 25 يناير، وفي ظل تخوفات بمحاولات أنصار الرئيس السابق محمد مرسي للدخول.. لم تجد الأجهزة الأمنية بدا من تركيب بوابات إلكترونية على مداخل ميدان التحرير ووضع كلاب بوليسية لكشف المفرقعات، في ظل تخوفات تنتابها بارتكاب أعمال عنف خلال الاحتفال بمرور 40 عاما على انتصار الجيش المصري على العدو الإسرائيلي عام 1973.

وكان مجلس الوزراء قد دعا الشعب المصري للنزول للميادين، والمشاركة في احتفالات السادس من أكتوبر، ومساندة القوات المسلحة.

وأكد المجلس في بيان له، أن جميع الميادين مؤمنة من قوات الداخلية والجيش، محذرا أنصار مرسي من العبث في مقدرات الدولة وأملاك وممتلكات الحكومة، وموضحاً أنه سيتم مواجهته بكل شدة وحزم من قبل قوات الأمن.

ويظهر من خلال الصور قيام قوات الأمن بتنظيم دخول وخروج المواطنين عبر البوابات الإلكترونية التي تم إقامتها، عبر أماكن مخصصة للرجال وأخرى للسيدات، فيما لوحظ القيام بأعمال بناء لبعض الأسوار اللازمة لتركيب تلك البوابات.

واصطف مواطنون للمرور عبر تلك البوابات، بعد إخراج بطاقات الهوية لأحد أفراد الأمن.

وكثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها على مداخل الميدان، بالإضافة لمدرعات القوات المسلحة التي تشارك في عمليات التأمين، والتي وضعت أسلاك شائكة وحواجز حديدية على مداخل الميدان.

ولوحظ قيام أحد الكلاب البوليسية بتفتيش إحدى معلبات الحلوى، للتأكد من خلوها من المفرقعات.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، وفي القلب منه جماعة الإخوان المسلمين، في وقت سابق، أنصار الرئيس السابق محمد مرسي للخروج في مظاهرات حاشدة بداية من أمس الجمعة وحتى الأحد المقبل، في إطار الفعاليات التي ينظمها التحالف رفضًا للإجراءات التي تم اتخاذها منذ يوم 3 يوليو الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان