إعلان

الخارجية المصرية تنجح في وقف بيع 800 قطعة أثرية على موقع أمريكي

02:56 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تلقى الدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، صورة من الخطاب الذي أرسله السفير محمد توفيق سفير مصر في واشنطن إلى موقع " ايباى " الاليكتروني، لوقف بيع قطع أثرية مصرية تروج عبر الموقع، حيث أطلع السفير المصري، وزير الآثار على الاجراءات التي اتخذتها الخارجية المصرية ممثله في سفار مصر بواشنطن، لإيقاف المزاد الذي يجريه موقع ايباي الأمريكي للترويج لبيع قطع أثرية مصرية تمثل مختلف العصور المصرية القديمة.

وأوضح وزير الآثار في تصريح له السبت، على أن السفير المصري أرسل خطاب للمدير التنفيذي لموقع ايباي يخاطبه فيه باسم الحكومة المصرية وقف بيع قطع أثرية مصرية، مدرجة على موقع ايباى لحين التأكد من اثريتها وكيفية خروجها من مصر، مشدداً على أن الحكومة المصرية سوف تتخذ الاجراءات القانونية لإجراء تحقيق رسمي لتقييم أصالة القطع.

وأوضح إبراهيم أن هذا الاجراء اتخذته الخارجية المصرية بناءً على الخطابات التي أرسلتها وزارة الآثار للخارجية، فور رصدها أكثر من 800 قطعة يشك في أثرية بعضها معروضة للبيع على موقع ايباى الاليكتروني لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو وقف بيعها.

وشدد على أن الوزارة تقوم بالمتابعة الدورية لكافة المواقع الإلكترونية التي تروج لبيع الآثار المصرية، لاستعادة أية قطع أثرية مصرية بالخارج يثبت أنها خرجت بطرق غير مشروعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان