إعلان

أبو عيطة: سياسات التعليم في مصر تسير عكس احتياجات سوق العمل

02:27 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، إن سياسات التعليم والتدريب المهني في مصر تسير عكس احتياجات سوق العمل ، ولابد من تصحيح هذا المسار والاهتمام بالتدريب لخفض معدلات البطالة.

وأشار أبو عيطة ، إلى أنه يعمل على تنظيم أسواق العمل فى الداخل والخارج لتوفير الأيدي العاملة الماهرة التي يطلبها سوق العمل وتعريف العمالة المصرية المهاجرة بقوانين وعادات الدول التي يذهبون اليها ليكون النجاح حليفهم .

وغادر أبو عيطة، القاهرة صباح اليوم على رأس وفد إلى مرسيليا بفرنسا ، للمشاركة فى منتدى القادة السياسيين لمؤسسة التدريب الاوربية ، حول'' الادارة العامة لسياسات التعليم والتدريب والتوظيف'' الذى يبدأ اعماله غدا الأحد.

ويضم الوفد المرافق لوزير القوى العاملة الدكتور محمد فؤاد الفاتح مستشار وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة .

ويأتى هذا الاجتماع بعد الاجتماع الذى عقد فى الاردن فى سبتمبر من العام الماضي، وتم خلاله الاتفاق بين وزراء مصر والاردن وتونس والمغرب ولبنان وليبيا والسلطة الفلسطينية على مناقشة المؤهلات اللازمة لتلبية احتياجات المنطقة من العمالة الماهرة بعد ثورات الربيع العربى .

وصرح أبو عيطة، بأن هناك برنامجا بين مصر والمؤسسة لاصلاح التعليم الفنى والتدريب المهني، وقد توقف فى أعقاب ثورة يناير، قائلاً ''نحن نعمل على استئنافه مرة اخرى لان مصر فى أمس الحاجة للارتقاء بالبرامج التدريبية التى تعتبر هى مفتاح حل مشكلة البطالة'' .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان