إعلان

السفارة الأمريكية تصدر تحذير رعاياها في مصر من تظاهرات 6 أكتوبر

01:07 م الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

حثت السفارة الأمريكية، مواطنيها في مصر بضرورة توخي الحذر عند التخطيط للسفر و تجنب استخدام نظام مترو الأنفاق بسبب الاحتجاجات الدورية بالقرب من محطات المترو، وذلك في ضوء إمكانية حدوث مظاهرات كبيرة خلال الأحد المقبل.

وقالت السفارة الأمريكية في تحذيرها، ''إن ائتلاف دعم الشرعية قد دعا إلى احتجاجات في أنحاء مصر اعتباراً من اليوم الجمعة 4 أكتوبر إلى الأحد 6 أكتوبر، ومن المتوقع أن تبدأ الاحتجاجات بعد صلاة الظهر اليوم الجمعة و تستمر خلال عطلة عيد القوات المسلحة يوم الأحد، ومن المرجح أن ترتكز المظاهرات في مناطق حول ميدان التحرير في وسط القاهرة، وميدان النهضة بالجيزة، وميدان رابعة ووزارة الدفاع في مدينة نصر''.

وأضافت السفارة في تحذيرها، أن المحتجين قد يحاولون منع المرور على كوبري السادس من أكتوبر، وقصر النيل، وكوبري الجامعة، وكذلك الطرق الرئيسية والطرق السريعة المؤدية إلى هذه الساحات.

وأكدت السفارة في تحذيرها، أنه وفي حين وصف المنظمون الاحتجاجات بأنها سلمية، فإن هناك احتمالاً لاندلاع مواجهات مع المتظاهرين المنافسين وكذلك مع قوات الأمن، حيث دعت حركة تمرد أيضاً المواطنين إلى الانضمام إلى مظاهرات 6 أكتوبر لدعم الجيش والحكومة المؤقتة.

و دعى التحذير، المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تحدث بها التجمعات الكبيرة، لأنه حتى المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات، ربما تتصاعد إلى أعمال عنف.

وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين في مصر لرصد التقارير الإخبارية المحلية و تخطيط أنشطتهم وفقاً لذلك، كما دعت إلى مراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان