إعلان

مصادر بتحالف الشرعية: مكي طلب عدم التدخل في وساطته بين الحكومة والتحالف

05:15 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قالت مصادر بـ ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب''، إن المستشار محمود مكي، نائب مرسي المستقيل، طلب أن يدير هو الوساطة بين التحالف والحكومة الحالية بطريقته، دون تدخل من أحد.

ولفتت المصادر، في تصريحات اليوم الخميس، إلى أن ''مكي قادر علي تحقيق الوساطة بين الطرفين، ولن ولم يعتذر عن هذه الوساطة، إلا أنه طلب أن يدير هذه الوساطة تدون تدخل من أي طرف''، موضحًة أنه لم يحدد ماهية الطريقة التي سيتبعها، أو البعد الزمني لها.

ونفت المصادر، أن يكون مكي، قد حدد بعدًا زمنيًّا لتحقيق الوساطة، وبدء خطوات المصالحة، وقالت: ''الأمر خرج من يد التحالف بعدما فوّضه للوساطة، وأصبح الآن في يد المستشار مكي والطرف الآخر''.

وكان الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، قد أصدر بيانًا الأسبوع الماضي، قال فيه إن الدولة ممثلة في رئيسها وحكومتها، لم تجر أية اتصالات مع الفصائل والجماعات، التي تتخذ من العنف أسلوبًا لفرض إرادتها، بما يخالف إرادة الشعب المصري، بحسب قوله.

وأعربت المصادر عن قلقها أن يكون ما اعتبرته ''تباطؤًا من قبل النظام''، يأتي ضمن سعيه إلى تعطيل المفاوضات، من أجل تضييع الوقت، حتى إعلان الاستفتاء علي الدستور ''الذي يجرى حاليا تعديل بعض مواده''، وهو الأمر الذي يضع التحالف أمام أمر واقع''.

يذكر أن مكي، أرسل إلى الحكومة مؤخرًا، رسالة مفادها ''أنه لن يتحرك في الوساطة، إلا إذا وجد نية حقيقية وجادة من قبل تلك السلطات، واشترط أن يكون اتصال وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي به، هو بادرة هذه النية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان