إعلان

أبو عيطة يستعرض ''إنجازات الوزارة'' أمام منظمة العمل الدولية

01:36 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

استقبل جاى رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، على هامش الاجتماع 319 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنعقد في جنيف.

وعرض أبو عيطة، تطورات الموقف السياسي في مصر وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية وأثر ذلك على فرص العمل، مشيرا إلى الأسباب التي أدت لقيام ثورة مصر بموجتيها في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013،  وكيف تبلورت عن خريطة الطريق التى وضعها الشعب وتبنتها الحكومة الحالية كإطار حاكم لكل قراراتها.

وأشار أبو عيطة إلى أن الحكومة الحالية لا تسعى لتحقيق أى أهداف حزبية، وإنما تسعى لتحقيق أهداف الثورة التي تتلاقى في جوهرها مع أهداف منظمة العمل الدولية وفي القلب منها تحقيق العدالة الاجتماعية.

كما استعرض أبو عيطة أهم الانجازت التي تحققت في الشهور القليلة الماضية منذ تولي الحكومة الحالية وعلى رأسها إقرار الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة وقطاع الأعمال وتعديل قانون النقابات العمالية بما يحافظ على حقوق التنظيم التى كفلتها المواثيق الدولية.

وأضاف أبو عيطة، أنه يعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وضخ التمويل اللازم لتشغيل مصانع قطاع الاعمال ووإزالة العقبات التي تواجهها مصانع القطاع الخاص، وأحدث هذه الاجراءات إقرار الإعفاء الضريبى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما أعلن جاى رايدر عن دعم المنظمة لمصر لتحقيق حقوق العمال ولكن العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، وبصفة خاصة دعم المنظمة لقانون الحريات النقابية الذى كان محور النضال العمالى على مدى عشرات السنوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان