إعلان

وزير الري لـ''مصراوي'': سد النهضة سيعود بالرخاء بشرط الوصول إلى اتفاق

11:50 ص الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد المطلب، إن سد النهضة سيعود بالفعل بالرخاء على جميع الدول المحيطة، ولكن في حالة الوصول على اتفاق بين جميع الأطراف "مصر وأثيوبيا والسودان"، من خلال معرفة الملكية وأسلوب الادارة وكيفية ملئ السد وتشغيله، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على حصة مصر المائية وعدم إمكانية تقليلها بأي سبب، معلقاً "لابد التفكير في مستقبل الأجيال القادمة ونتفاوض بشكل قوي والأهم إيجاد مخرج".

وأكد عبد المطلب، خلال إتصال هاتفي لمصراوي، اليوم الخميس، أنه لم يمكن التعامل والتحدث عن دولة أثيوبيا بشأن المياه فقط، بل علينا النظر على أنها دول أفريقية شقيقة تربط مصر بمصالح مشتركة، قائلا:"الفكرة مش مياه ولكن تعاون في إطار شامل".

وأضاف الوزبر، أن هدف اجتماع اللجنة الثلاثية الذي من المفترض انعقاده يوم 4 نوفمبر المقبل بالخرطوم، لبحث تفعيل توصيات اللجنة الثلاثية من بينها إخطار الجانب الإثيوبي بإظهار معلومات ودراسات الفنية للسد، الذي يوضح معدلات الأمان، وعدم إضراره لأي دولة محيطة.

وكان الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، قد صرح في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاربعاء، أن الحكومة ترى أن سد النهضة يمكن أن يكون مصدرا لرخاء الدول المحيطة خاصة وأن أثيوبيا ليست فقيرة في المياه بل لديها فائض

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان