إعلان

بالفيديو.. استمرار إنشاء سدّ النهضة بأثيوبيا.. ووزير الري: لن نصعد

11:45 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أذاع برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، مقطع يؤكد استمرار تشييد سدّ النهضة بأثيوبيا وعدم الكفّ عن البناء.

وصرح الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، خلال استضافته بالبرنامج بأنه لن تتجه مصر نحو التصعيد مع أثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة بالشكل الذي يضر بمصالح مصر.

وأضاف عبدالمطلب أن مصر تحتاج إلى 80 مليار متر مكعب من المياه في السنة، وبناء أثيوبيا لسدّ النهضة دون تنسيق مع مصر يضر بالأمن المائي المصري، ومصر تعمل على إنهاء أزمة سد النهضة الأثيوبي بإرادة نصر أكتوبر 1973، و 590 مليار متر مكعب هو حجم الأمطار على أثيوبيا فقط ومصر تعاني من عجوز سنوي قدره 30 مليار متر مكعب وتقوم مصر بإعادة استخدام المياه في الري في ظل هذا العجز المائي.

وتابع: ''أن اتفاقية الحصة التاريخية 59 بين مصر والسودان، ولابد من التفاهم المصري مع دول حوض النيل والنقاش والحوار للوصول إلى حل مناسب ومواجهة أي مشاكل، فالمبدأ في التعامل مع أثيوبيا هو المبادرات والمشاريع المشتركة، والسدّ الآن أصبح يمنع 74 مليار متر مكعب بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، والضرر على هذا المشروع يتراوح ما بين 1-10%

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان