إعلان

بالفيديو.. وثيقة لوزارة الإسكان تعرض لأول مرة منذ الحرب مع إسرائيل

11:27 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرضت الإعلامية منى الشاذلي أثناء تقديمها لبرنامج "جملة مفيدة" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الأربعاء، وثيقة تابعة لوزارة الإسكان المصرية تعرض لأول مرة وقت حرب أكتوبر 1973 ما بين مصر واسرائيل، والتي أعلنت عنها دار الوثائق القومية مؤخراً، حيث تتناول الوثيقة الشركات التي ستتعامل مع الكباري التي من المحتمل استهدافها أثناء الحرب والمدة الزمنية التي يتم فيها إصلاح هذه الكباري.

والوثيقة كالتالي: " وزارة الإسكان والتشييد...قرار وزاري رقم 443 لسنة 1973 "
"وزير الإسكان والتشييد .. بعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم 436 لسنة 1973 بتكليف بعض الشركات لتنفيذ أعمال الإنقاذ والاصلاح الفوري وقت الطواريء، المعدل بالقرار الوزاري رقم 440 لسنة 1973 وفي الاتفاق الذي تم مع السيد رئيس هيئة قناة السويس.. قرر "المادة الأولى": "يستبدل بنص المادة 4 من القرار الوزاري رقم 436 لسنة 1973 المشار إليه في النص الآتي: تقيم شركة قناة السويس بمسئولية لاانقاذ والاصلاح الخاص بمرفق المياه بكل من بحيرة السد بالسويس والاسماعيلية".

"المادة الثانية : "تكلف الشركات الآتية بأعمال الاصلاح الفوري وقت الطواريء للكباري التالية: أولاً : الكباري الحديدية: 1) شركة ستيلكو: * كوبري قصر النيل * كوبري الجلاء * كوبري قصر العيني القديم... 2) شركة بيتالكو: * كوبري أبو العلا * كوبري مصطرد * كوبري الكورنايش * كوبري الزمالك * كوبري شبرا القديم".

واستمرت الوثيقة بذكر باقي الكباري في مصر المحتمل ضربها من قبل اسرائيل وكيفية اصلاحها بصورة مباشرة والشركات المتخصصة في ذلك، وكان ذلك على جميع مستويات المحافظات، في عهد الدكتور أمين عبدالحافظ، وزير الإسكان والتشييد الأسبق.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان