إعلان

عمرو الشوبكي: أرفض وجود مواد طائفية في الدستور الجديد

11:08 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عبر الدكتور عمرو الشوبكي، مقرر لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن رفضه لوجود مواد طائفية في الدستور الجديد أو مواد ذات تمييز عنصري، مشيراً إلى أن مازال الحوار جارٍ مع ممثلي حزب النور للتوافق حول مصير المادة 219.

وأضاف الشوبكي خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، الأربعاء، أنه لا يوجد أي خلاف على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

وتابع: ''لا يزال هناك حوار حول توصيف الدولة بـ''مدنية'' في الدستور، واللجان الفرعة انتهت بنسبة 95% من مقترحاتها بينما تتبقى المواد الخلافية، ويجب أن تكون حرية الاعتقاد مطلقة وتصان الشعائر في الدستور''.

من جانبه، قال الدكتور عبدالله النجار، ممثل الأزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لا يوجد خلاف بمعني الخلاف بين ممثلي الأزهر وحزب النور، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن اللقاءات مع ممثلي حزب النور تُعد نوعا من التوافق للتوصل لصيغة توضح مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف: ''الدستور الذي نعده سيكون مصريا وطنيا خالصا يحقق أمال المصريين المرجوة، ويؤكد على المرجعية الإسلامية والعربية لمصر، ويصون كرامة المواطن المصري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان