إعلان

ننشر تفاصيل لقاء أحمد ماهر وكاثرين آشتون

09:22 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

التقى أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 أبريل، الخميس، كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية، وذلك فى إطار زيارتها الحالية لمصر ولقاءاتها مع القوى السياسية المختلفة والمسئولين الرسميين للتشاور حول آخر المستجدات وتبادل وجهات النظر والرؤى السياسية.

أكد ماهر أثناء اللقاء أن شباب 6 أبريل ضد العنف بكل أشكاله، وعملوا خلال الفترة الماضية بكل شكل لحقن دماء المصريين من كل الانتماءات.

وقال إن المصالحة الوطنية تبدأ بعد العدالة الانتقالية لمحاسبة كل من أرتكب جريمة أوحرض على إسالة دماء المصريين.

وأضاف ماهر ''أننا نحرص على إتمام خارطة الطريق بشكل سريع وبلا تجاوزات ونتعاون مع الإدارة الحالية فى مجالات متعددة ونعمل على الحافظ على الحريات وحقوق الإنسان فى هذه الفترة التى تشهد إجراءات استثنائية للمضى قدماً فى بناء الدولة وتحقيق أهداف الثورة بناءً على الإرادة الشعبية المصرية وطالب أشتون استمرار المساعدات الأوروبية للشعب المصرى فى هذه المرحلة الإنتقالية الحرجة''.

بينما رحبت أشتون بجهود وتحركات شباب 6 أبريل الفترة الماضية وحملاتها التي تخدم حقوق الإنسان.

وأكدت ثقتها فى رؤيتهم وقراءتهم للمشهد السياسي، وقالت إن وجود شباب مثل 6 أبريل يدعوا للأمل والتفاؤل وأن زيارتها هدفها الوقوف على تطورات الموقف السياسي فى مصر وسماع كل الأطراف وتتمنى أن تهدأ الأوضاع فى مصر.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبى يدعم العدالة الانتقالية وتطوير أداء الداخلية وأن الاتحاد لن يتردد فى دعم مصر وتقديم كل المساعدة الممكنة للشعب المصرى فى هذه الفترة الحرجة، وأنها تؤمن أن مصر لن تعود للوراء وأكدت أن الحكومة الحالية تحتاج لفرصة لإنهاء الفترة الانتقالية بشكل مرضى ولابد أن تشمل العملية السياسية كل الأطياف بما فيها الإخوان وأضافت أنه يجب أن يكون حلقة وصل بين الحكومة والمعارضة وتمنت أن يتم تعديل الدستور للأفضل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان