إعلان

حزب النور: آشتون عرضت 3 محاور لمساعدة مصر

02:28 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباح وعبدالله قدري:

قال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، إن تفاصيل اللقاء الذي جمع ممثلي حزب النور بكاثرين آشتون، الممثل الأعلى للشؤون الأمنية والسياسية بالاتحاد الأوروبي، مساء الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، تمثل في ثلاثة محاور أساسية.

وأشار طه، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، اليوم الخميس، إلى أن المحور الأول في اللقاء تمثل في الخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها مصر واتخاذ الحوار وسيلة أساسية لانهاء الخلاف مع فصائل المجتمع، موضحًا أن آشتون عرضت مساعدة الاتحاد الأوروبي في هذا الشآن وأكدت أن أوروبا لديها تاريخ كبير في التعامل مع مثل هذه المشاكل وحلها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن المحور الثاني للقاء تمركز حول الأموال المصرية المهربة في الخارج وفي دول أوروبا، مشيرًا إلى أن آشتون أكدت تقديم الاتحاد الأوروبي لمعلومات قانونية يُفيد الدولة بخصوص استعادة هذه الأموال والوقوف بجانبها.

وأوضح طه، أن المحور الثالث للقاء تمثل في المساعدات الأوروبية لمصر والتي تبناها الاتحاد في 2012 والبالغ قيمتها 5 مليار دورلار، وأن هذه المساعدات لن تنقطع من أجل المساعدة في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر.

وقال طه، أن الحزب من جانبه شدد على ضرورة الحوار وعدم اللجوء للحل الأمني فقط لأنهاء الأزمة، بالإضافة لتمسكه بخارطة الطريق التي وضعتها السلطة بالاشتراك مع القوات المسلحة.

ومن جانبه، أوضح المهندس أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسى لحزب في تصريحات صحفية عقب لقائه مع آشتون، أنها أكدت أنه سيتم الإعلان خلال 4 أيام عن اتخاذ خطوات فعلية وإبلاغها للحكومة المصرية الحالية بشأن عودة الأموال المهربة.

ولفت ثابت، إلى أن آشتون استمعت إلى جميع الآراء خلال اللقاء، وأنها تتابع عن كثب كل ما يحدث فى مصر، مؤكدةًعلى ضرورة البحث عن صيغة توافقية لتقريب وجهات النظر بشأن خارطة الطريق، وأنه على جميع الأطراف تقديم تنازلات، وذكر أن موقف آشتون اختلف تماما الآن عما كان عليه قبل فض اعتصامى رابعة والنهضة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان