إعلان

بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وبنك الطعام المصري

12:26 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري ويمثله الأستاذ نيازي سلام رئيس مجلس إدارة البنك. يأتي هذا البروتوكول في إطار الاتفاق بين الطرفين على أهمية التغذية المدرسية للتلاميذ في المرحلة الابتدائية تغذية صحية سليمة من خلال تقديم وجبات مطهية مكتملة العناصر الغذائية بشكل يومي.

يستفيد من البرنامج تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية بعدد عشر محافظات كمرحلة أولى، هي محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والأقصر وبني سويف وقنا وسوهاج والمنيا وأسيوط .

ويستهدف البروتوكول - بالإضافة الى تغذية التلاميذ تغذية صحية سليمة - جعل المدرسة جاذبة للتلميذ مما يحد من التسرب من التعليم، وخلق فرص عمل بكل مدرسة يتم تطبيق البرنامج فيها.

تقوم وزارة التربية والتعليم وفقا للبروتوكول بترشيح المدارس المستفيدة من المشروع، وتيسير مهمة بنك الطعام لدى هذه المدارس، كما تعمل على توعية التلاميذ بالغذاء الصحي السليم بالتعاون مع المختصين بالمدرسة ، وتقوم بتحديد الأماكن اللازمة بكل مدرسة لتنفيذ المشروع وتوزيع الوجبات .

ويقوم بنك الطعام بتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بتنفيذ المشروع وتجهيز الوجبات المطهية والمحفوظة والمعدات والآلات اللازمة لذلك، وفي الحالات الطارئة يمكن الاستعانة بالوجبات الجافة بدلا من المطهية بشرط أن تكون مكتملة العناصر الغذائية وكافية للطالب. كما يقوم بنك الطعام بالتنسيق مع بنك الشفاء المصري لإجراء المتابعات الطبية لتلاميذ المدارس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان