إعلان

هشام جنينة: لم أقصد الإساءة لوزير العدل.. ومرسي لم يهدر المال العام

12:01 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -عبير القاضي:

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أنه لم يتربص بالمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، ولم يقصد الإساءة لشخصه".

وأكد جنينة خلال حوار في برنامج في الميدان على فضائية التحرير، مساء أمس الأربعاء، أن الجهاز المركزي للمحاسبات يتمتع بالاستقلالية ، وتابع لرئيس الجمهورية مباشرة، وبالتالي عندما تقع أي معلومات بشأن أحد المرشحين في الحكومة، لابد من اعاده التذكير بالمعلومات التي سبق طرحها على مستشار رئيس الجمهورية.

وتابع: "أن الجهاز المركزي للمحاسبات يتعامل مع مؤسسات دولة وليس اشخاص، مؤكدا أن ليس من اختصاص الجهاز المركزي الاعتراض على مرشحي الحكومة، لأنه ليس جهة تحريات أو جمع معلومات للمرشحين للمناصب الوزارية، وانما اختصاص الجهاز التدقيق في المستندات التي تخص المال العام واهداره.

وأشار جنينة إلى أن نظام الرئيس الأسبق مبارك شهد تقارير فساد ضخمة جدا طوال فترة حكمه التي استمرت 30 عامًا، بينما في عهد الرئيس السابق محمد مرسي تم تقديم 184 بلاغا فساد طوال مدة حكمة والتي لم تتجاوز العام، وشكلت 198 لجنة للتحقيق في قضايا الفساد.

وأوضح أن ما نشر في عهد الرئيس عن اهداره للمال العام، واستغلال نفوذه بإنشاء "حمام سباحة خصيصا لزوجته "، والرحلات السياحية لأسرته إلى طابا والتي اشيعت انها على نفقة الرئاسة، "كان افتراء ولا اساس له من الصحة".

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان