إعلان

6 مشروعات لخدمة مواطني القاهرة خلال الشهور المقبلة - (تقرير)

04:04 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أنه لا يهتم فقط برفع مستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين كالمياه والغاز والنظافة والصرف الصحي والخدمة الطبية، ولكنه يعكف على وضع الخطط المستقبلية للمشروعات التي توفر الراحة للمواطنين، فقام ''مصراوي'' برصد ستة مشروعات سيتم الانتهاء من العديد منها خلال الاشهر القليلة القادمة بعد توقف امتد في بعض المشروعات إلى عدة سنوات.

سوق الجمعة الجديد

كانت أولى المشروعات التي سيتم الانتهاء منها خلال الشهور القادمة، هو سوق الجمعة الجديد بمدينة 15 مايو، الذي يكلف 145 مليون جنيه، وسوف يضم نقل الأسواق العشوائية الموجودة أسفل كوبري التونسي اليه حيث يسع المشروع الذي تم تنفيذ 98% منه 1060 محلا ، وموقف أتوبيس يسع 12 أتوبيسا وموقف سرفيس يسع 24 ميكروباصا ومزود بكافة الخدمات.

مستشفى 15 مايو

ثاني مشروع هو إعادة إنشاء مستشفي 15مايو التي تعرضت للاعتداء شديدة وتم غلقها منذ عام 2009، حيث أن وزارة الصحة خصصت لها دعم 20مليون جنيه، وتبرع بنك HSBC ببناء مبنى كامل على مسطح 4آلاف م2 علي نفقته الخاصة.

نقل المدابغ إلى الروبيكي

من المنتظر البدء في نقل العاملين بمنطقة المدابغ إلى منطقة الروبيكي، أوائل العام القادم بعد الانتهاء من المرحلة الأولى منه بما يوفر بيئة نظيفة للعاملين والمناطق المجاورة، ويساعد على تطوير صناعة الجلود في مصر ويسمح بالتوسعات حيث يقع المكان الجديد بالروبيكي عند الكيلو 54 طريق القاهرة السويس على مساحة 517 فدان ويحوي المشروع كل المتطلبات من البنية الاساسية كالصرف الصحي والصرف الصناعي والكهرباء والمياه، مشيراً إلى ان المحافظة ستوفر خطوط أتوبيس من هيئة النقل العام لنقل العاملين من مدينة بدر إلى الروبيكي فور تشغيل المرحلة الأولى للمشروع.

جراج التحرير

يفتتح المرحلة الاولى من جراج التحرير، نهاية العام الحالي ويسع 150 سيارة و24أتوبيس سياحة لخدمة المتحف المصري ومن المنتظر افتتاح المرحلة الثانية للجراج منتصف العام القادم ويسع 1550سيارة على أن يتم استغلال سطح الجراج كحدائق ومشايات ضمن مشروع تطوير ميدان التحرير .

جراج الترجمان

يعود العمل لاستكمال مشروع محطة جراج الترجمان بإنشاء جراجين يسعان 902 سيارة تحت الارض ونفق مشاة لربط المشروع بمحطة مترو جمال عبدالناصر ''الإسعاف''، وهو المشروع الذي سيسهم في زيادة السيولة المرورية بالمنطقة .

101 اتيليه للفواخير

أشار المحافظ إلى قرب الانتهاء من 101 اتيليه تمثل المرحلة الأولى لمشروع الفواخير ببطن البقرة في مصر القديمة، وذلك بتكلفة 60 مليون جنيه وهو المشروع الذي يهدف إلى الحفاظ على الصناعات الحرفية التراثية وتحويلها إلى صناعة صديقة للبيئة وتحويل المنطقة إلى مزار سياحي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان