إعلان

فهمي: مصر وأمريكا أساءا التقدير باعتبار المساعدات محور العلاقة المشتركة

03:55 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار:

قال نبيل فهمي، وزير الخارجية، ''إن مصر قوة إقليمية كبرى والولايات المتحدة قوة عالمية كبرى، وبالتالي فالعلاقات بينهما سوف تتواصل، وأن من مصلحة الطرفين أن تكون هناك علاقة جيدة بينهما، وأن تُدار هذه العلاقات بما يحقق مصالحهما المشتركة''، حسبما قال.

وأضاف وزير الخارجية، خلال لقائه بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أمس الاثنين، ''أن العلاقات بين البلدين تمر بحالة من الاضطراب في الوقت الراهن، وهو ما يرجع إلى أن الجانبين أساءا التقدير حين اعتبرا أن المساعدات هي محور العلاقة بينهما''.

وحول العلاقات بين مصر وقطر، قال فهمي، ''إن مصر تجمعها بقطر هوية عربية مشتركة وهو ما يجعلنا نتطلع إلى علاقات جيدة معها، وإنما من الواضح أن قطر لديها مشكلة حقيقية مع مصر ومع أغلب دول العالم العربي، وبما يتجاوز قناة ''الجزيرة''، وأن على قطر تقدير الموقف جيداً واتخاذ قرار استراتيجي تجاه موقفها فيما بيننا''.

وفيما يتعلق بتركيا، أشار ''فهمي'' إلى أن السفير المصري باقٍ في القاهرة، ولن يعود إلى أنقرة في المستقبل القريب، مشدداً على أنه يتعين على الجانب التركي احترام إرادة الشعب المصري وعدم التدخل في شئون مصر الداخلية، حيث قال ''ما من شك أن من مصلحة البلدين على المدي البعيد أن تكون علاقتهما جيدة''.

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية، على تمسك مصر بتحقيق الأمن المتساوي لجميع دول المنطقة، دون تمييز أو استثناء لإسرائيل أو غيرها، وطالب بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان