إعلان

أبو الغار: حكومة الببلاوي استلمت مصر في أسوأ ظروف لها على مر العصور

10:11 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أكد الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي، أن انجازات حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء تتلخص في الانجازات الاقتصادية التي حققتها في هذه المرحلة الانتقالية، موضحا ان المشكلة الأساسية التي تعاني منها الحكومة هي القصور الأمني الذي تشهده البلاد .

وأضاف أبو الغار خلال حواره في برنامج "جملة مفيدة" علي فضائية "إم بي سي مصر" مساء الاثنين، أن العنصر الأمني ليس مسؤولية الوزارة ولكنه مسؤولية لجنة الدفاع الوطني.

وقال ابو الغار إن الحكومة الحالية "استلمت مصر في أسوأ ظروف من الممكن أن تواجهه أي حكومة".

من ناحية أخرى، قال رئيس حزب المصري الديمقراطي إن هناك 220 مليار جنيه عجز في الموازنة العامة، بنسبة 14 في المئة من الناتج القومي، وأن الدين الداخلي وصل إلى 1.3 مليار جنيه، بينما وصل الدين الخارجي إلى 43.5 مليار دولار .

وأوضح أبو الغار أنه في عهد الرئيس السابق محمد مرسي انحسرت الاستثمارات الخارجية والداخلية لتصل إلى 2 بليون دولار فقط على مدار عام كامل.

وأشار أبو الغار إلى أن الاقتصاد المصري في حالة انهيار تام، لولا تدخل المساعدات الخارجية من الدول العربية والاجنبية لحدث ما لا يحمد عقباه، مؤكدا أن للسياحة دور فعال في إنعاش الاقتصاد في هذه المرحلة الحرجة؛ حيث أن نسبة دخل السياحة تصل إلى 15 في المئة من الموازنة العامة للدولة .

وأشار أبو الغار إلى أن المجهودات التي بذلتها الحكومة الحالية داخليا وخارجية "سوف نشعر بها علي الأجل الطويل".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان