إعلان

مواطن يبني منزلاً داخل مدرسة بالشرقية والغدة النكافية تضرب الغربية

06:12 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

انتظمت اليوم الاثنين، الدراسة في جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بإجمالي عدد مدارس ''48053''، بحسب بيان غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض المدارس التي شهدت بعض الأحداث، منها محافظة أسيوط، في إدارة أسيوط التعليمية، حيث اقتحم 4 بلطجية بالأسلحة البيضاء والعصا وحاولوا الاعتداء على بعض الطلاب بمدرسة إسماعيل القباني الإعدادية بعد انتهاء اليوم الدراسي أثناء انصرافهم.

وتم الاتصال بقسم ثان أسيوط واصطحبتهم الشرطة وجاري عمل محضر بالواقعة، وتم إبلاغ جميع الجهات الأمنية بالواقعة وجاري المتابعة من مدير عام الإدارة.

أما في محافظة بورسعيد، إدارة جنوب بورسعيد التعليمية، انخفاض حضور نسبة المعلمين بمدرسة مصر للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد إيهاب الشريف للتعليم الأساسي بسبب وقوع حادث على طريق شادر بحر البقر الكيلو 17 وقطع الأهالي الطريق.

وشهدت إدارة شرق طنطا التعليمية بمحافظة الغربية، ظهور 4 حالات اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة محلة روح الابتدائية الجديدة، وتم تحويل الطلاب إلى المستشفى ومنحهم أجازة مرضية لمدة 15 يوم، وتم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرسة والمدارس المحيطة.

في حين شهدت إدارة غرب المحلة التعليمية، في نفس المحافظة، ظهور 4 حالات اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة الجابرية الثانوية الزراعية، ومدرسة مدينة العمال، ومدرسة رشدي إسماعيل، ومدرسة كفر العبايدة، وتم تحويل الطلاب إلى المستشفى ومنحهم أجازة مرضية لمدة 15 يوم، وتم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب هذه المدارس والمدارس المحيطة.

وفي محافظة الشرقية، خاصة إدارة فاقوس التعليمية، قيام أحد البلطجية بالتعدي على معلم تربية رياضية بمدرسة تل أبو الروس الاعدادية، وأصابه بجروح في الوجه تم نقله إلى مستشفى فاقوس العام لعمل الاسعافات الطبية اللازمة.

وتحرر محضر بالواقعة رقم 25009 لسنة 2013 مركز شرطة فاقوس وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية.

وفي نفس المحافظة وبالتحديد إدارة ديرب نجم التعليمية بمحافظة الشرقية، قام المواطن أحمد عبد السميع، بالتعدي على حرم مدرسة الفصل الواحد بديرب البلد والبناء على أرض المدرسة، وقامت الإدارة بإخطار جميع الجهات المعنية وتحرر محضر شرطة بالواقعة رقم 211/19 لسنة 2013 للإدارة الهندسية بمجلس المدينة وصدر قرار الإزالة رقم 44 لسنة 2013 ولم يتم تنفيذ قرار الإزالة.

وفي واقعة مشابهة تعدى مواطن على حرم مدرسة السويدى التجريبية بفتح نوافذ ومظلات على المدرسة، قامت الإدارة بإخطار جميع الجهات المعنية وتحرر محضر شرطة بالواقعة رقم 541 لسنة 2013 وتم إزالة التعديات من قبل مجلس المدينة.

وفي إدارة وادي النطرون التعليمية بمحافظة البحيرة، أصيب كل من عز الدين أنور عبد الحميد، صلاح خالد عبد السلام، مدرسين بمدرسة الإمام مالك الابتدائية أثر حادث تصادم على الطريق وتم نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد لعمل الاسعافات الطبية اللازمة وجاري تحرير محضر بالواقعة.

وفي إدارة مغاغة التعيمية بمحافظة المنيا، توفى الطالب محمود محمد أحمد مقبول بالصف الخامس بمدرسة كوم الحاصل الابتدائية إثر تزحلقه على سور السلم من الناحية المطله على الفناء فسقط مغشيًا عليه، وتم نقله إلى مستشفى العدوة العام ومنها إلى مستشفى قليني بمغاغة ومنها إلى مستشفى المنيا الجامعي مركز مطاي وتوفى قبل وصوله، وتحرر محضر رقم 7 عوارض مكرر بنقطة شرطة المستشفى وإحالته إلى مركز شرطة مغاغة ومنها إلى النيابة وجاري التحقيق.

وتنفيذًا لقرار وزير التربية والتعليم، تحركت القافلة المتجهة إلى محافظة شمال سيناء لدعم العملية التعليمية هناك والتي ضمت المستشارين وموجهي المواد وبعض المدرسين المتميزين في تمام الساعة 8.30 صباحًا وتأخرت القافلة في التحرك بسبب عدم حضور عدد ''7'' من أعضاء القافلة.

ورافق القافلة أعضاء من الإدارة المركزية للأمن وحراسة من الشرطة والتنسيق مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع لاستقبالهم بالمحافظة مع متابعة غرفة العمليات المركزية للإدارة مع أعضاء الأمن المرافقين عن طريق التليفون وأجهزة اللاسلكي حالة انقطاع الاتصال التليفوني حتى الوصول ومتابعة التحركات الداخلية لعدد 41 من العاملين بالحقل التعليمي و3 أعضاء أمن و3 سائقين من إجمالي 51.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان