إعلان

وزير الري يفتتح محطتي صرف جديدتين في واحة سيوة

03:16 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

افتتح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، محطة "فطناس" في واحة سيوة بعد تجديدها والتى تهدف الى رفع مياه المصارف وتقليل المياه الارضية بالمنطقة الزراعية وصرفها على بركة سيوة.

وقال عبد المطلب خلال تصريحات له، الأثنين، أن المحطة الجديدة عبارة عن وحدتي صرف وسوف يرتفع عدد وحدات الصرف الى اربع وحدات بتكلفة 5.3 مليون جنيه واستغرق انشائها عام ونصف.

كما افتتح مأوى محطة صرف "أغورمي" والذي تم انشاءه ضمن عملية مشتركة مع محطة "فطناس"، وذلك لرفع مياه مصارف المنطقة وصرفها على بركة "أغورمي".

وتفقد الوزير موقع تطوير "عين كليوباترا" بشرق سيوة والذي يهدف إلى التحكم في المياه للاستفادة منها ومنع اهدارها والاستفادة من مياه العين في ري الأراضي الزراعية بدلا من استخدام مياه البئر.

يذكر أن واحة سيوة تضم عدد أربع برك مياه كبرى وهى "الزيتون، وأغورمى، وسيوة، والمراقى". ويبلغ اجمالى مسطح البرك 47 الفا و600 فدان وهذه البرك لتجميع مياه الصرف الزراعى بالاضافة الى بعض العيون الطبيعية بداخل البرك. ويوجد بالواحة 162 عينا طبيعية وتبلغ المساحة الزراعية حاليا 20 ألف فدان بزيادة قدرها 12 ألف فدان عما كانت عليه قبل 1996م ومن اهم منتجاتها النخيل والزيتون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان