إعلان

عمرو موسي : الخلافات بين أعضاء اللجنة مؤشرا للديموقراطية

03:09 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

أكد رئيس لجنة الخمسين القائمة لوضع الدستور المصري الجديد وزير الخارجية الأسبق ''عمرو موسي'' في حديثه مع صحيفة الشرق الاوسط، أن الخلافات الموجودة بين أعضاء اللجنة خلافات صحية وايجابية، وتشير إلى سير مصر في اتجاه ديموقراطي صحيح، لأن هذه الخلافات ناتجة عن مناقشات ديموقراطية، مما يجعل اللجنة مختلفة عن اللجنة السابقة التي غلب عليها فكر واحد، فجعل الأعضاء وكأنهم في حوار طبيعي كل منهم يبدي رأيه.

وذكر موسي في حديثه مع الصحيفة إلى الخلاف بين حزب النور والكنيسة حول صياغة بعد المواد، فحزب النور متمسك بالمادة 219 المتعلقة بالشريعة، مع مطالب من الكنيسة بتعديل الجزء الخاص بأهل الكتاب.

أما عن التعديلات الدستورية قال أن اللجنة تكاد أن تنتهي من الدستور المصري ليخرج إلى النور، مشيرا إلى أن هناك مواد جديدة في الدستور وهناك مواد معدلة والتعديل بين تعديلات بسيطة وجذرية.

وأشار موسي إلى أن التعديلات في مواد الدستور اقتصرت على تعديل المواد التي أثارت حولها الجدل، مثل المادة التي كانت تقول أن للمجتمع الحق في تأديب الناس وغيرها من المواد، ولكن هناك بعض المواد الثابتة مثل المواد المتعلقة بالشريعة والمادة الثانية من الدستور.

وأوضح موسي أن اللجنة لم تقم بتقليص سلطات الرئيس، إلا إنها قامت بتحديد المهام وتحديد سلطات الرئيس حتى لا يكون الرئيس هو الرجل الوحيد في الدولة، فيكون الرجل الذي يقود الدولة ولكن معه الشعب والحكومة، موضحا أن اللجنة اضافت مجموعة من المهام لمجلس الوزراء وللبرلمان والسلطة القضائية..

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان