إعلان

وزيرة البيئة: نبحث إيجاد منظومة جديدة لجمع القمامة واستغلال الطاقة المتجددة

02:10 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:

أعلنت ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، أنها بصدد إقرار منظومة جديدة لجمع رسوم جمع القمامة بما يتناسب مع الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمواطن، فيما أسمته بـ''العدالة البيئية''.

وأوضحت، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية نهوض وتنمية المرأة، الاثنين، أن منظومة جمع الرسوم التي تطمح إليها ستختلف عن المنظومة القديمة؛ لافتة إلى أنه بدلًا مما كانت عليه 8 جنيهات للأحياء الثرية و3 جنيهات للأحياء الفقيرة، فإن الرسوم ستزيد على الأحياء الثرية من 22 إلى 25 جنيهًا لتتناسب مع حجم التكلفة المستخدمة لإعادة الاستفادة من القمامة.

وأضافت أنه من بين التغييرات الأخرى التي تخطط لإضافتها على منظومة جمع القمامة هو تقسيم عربات القمامة إلى فئتتين؛ إحداهما للمواد الصلبة وأخرى لبواقي الأغذية، بهدف جعل عملية جمع القمامة وظيفة ''آدمية'' لمن يقوم بها، على حد تعبيرها.
ولفتت ''اسكندر'' إلى أن من ضمن المشروعات التي تطمح إلى تنفيذها من خلال عملية وزيرة للبيئة هو توفير الظروف المتاحة للاستفادة من الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أنها تنشد تنفيذ هذا المشروع بعيدًا عما أسمته ''لوبي رجال الأعمال''، أو استيراد موارد غير صديقة للبيئة أو أخرى غير متوافرة في مصر.

وشددت على أنه باطلاعها على أطلس موارد طاقة الرياح والطاقة الشمسية التي تمتلكها مصر، وجدت أنها ضخمة جدًا، وأنهم بصدد إيجاد كيفية لاستخدامها بالتنسيق مع الوزارات المختلفة، بعيدًا عن المعونات الأجنبية أو المشروعات المشتركة مع الهيئات الدولية التي اعتبرتها الوزيرة حلولًا مؤقتة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان