إعلان

بالفيديو.. مشادة بين لميس الحديدي ورئيس جامعة القاهرة بسبب ''المشاغبين''

09:21 ص الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وقعت مشادة كلامية بين الإعلامية لميس الحديدي ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر جاد نصار بسبب تردي الوضع الأمني في جامعة القاهرة وحدوث اشتباكات بين الطلاب أمام قبة الجامعة، حيث أشارت لميس الحديدي لخوف إدارة الجامعة من الطلاب والتردد في تطبيق اللائحة التأديبية على الطلاب المشاغبين - حسب قولها.

وقال جابر نصار في مداخلته الهاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الأحد: ''نحن لسنا خائفين فهذا كلام غير صحيح والطلاب أبنائنا ونحن لا نريد أن نظلم برئ ونريد تحقيق في إطار احترام ضمانات التحقيق والتيقن من أن الفاعل هو من يحقق معه، وهناك مجموعة من الطلاب تمارس العنف وتدار من الخارج، وجامعة القاهرة ليس لدينا إمكانيات لمواجهة عنف الطلاب''.

وأشار رئيس جامعة القاهرة بعد ذلك لضعف دور المجلس الأعلى للجامعات قائلا: ''المجلس الأعلى للجامعات لا حول له ولا قوة يتحدث ولا يفعل شيء''، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحتاج100 مليون جنيه لإعادة منظومتها الأمنية من جديد.

وأكد دكتور جابر نصار أن جامعة القاهرة مازالت من أهدأ الجامعات المصرية، مشيرا لمطالبة الجامعة المستمرة بميزانية للحرس الجامعي وعدم استجابة الحكومة لمثل هذا الطلب.

واتهمت لميس الحديدي بعد ذلك منظومة الجامعات بالفشل وعدم الرغبة في تطبيق القانون - على حد قولها، قائلة: ''أنا لا أفهم فكرة الخوف من طلاب الإخوان نحن نرسل إشارات ضعف ورعب للمخربين، احترام القانون لا يتعارض مع معاقبة من يحمل سلاح وشماريخ وشوم داخل الجامعات''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان